مبادرة حياة كريمة بأيدى مصرية على أرض المنيا.. خدمات الصرف والمياه النقية والقوافل الطبية تصل إلى النجوع والقرى الأكثر احتياجا.. والمحافظ: 825 ألفا و404 مواطنين حصلوا على الخدمات الطبية المقدمة من المبادرة

السبت، 12 ديسمبر 2020 02:20 ص
مبادرة حياة كريمة بأيدى مصرية على أرض المنيا.. خدمات الصرف والمياه النقية والقوافل الطبية تصل إلى النجوع والقرى الأكثر احتياجا.. والمحافظ: 825 ألفا و404 مواطنين حصلوا على الخدمات الطبية المقدمة من المبادرة مبادرة حياة كريمة بأيدى مصرية على أرض المنيا
المنيا - حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

منذ تولى الرئيس عبد الفتاح السيسى، وهو يولى اهتماما كبيرا بالفقراء، والمرضى خاصة فى صعيد مصر، وكانت الدولة المصرية أطلقت العديد من المبادرات فى مجال الصحة ومنها القضاء على فيروس سى وكذلك 100مليون صحة وتبع ذلك مبادرة حياة كريمة للقرى الأكثر فقرا، والتى تشمل جميع المبادرات، لتحقق الدولة إنجازا كبيرا خلال السنوات القليلة الماضية للقضاء على الأمراض المزمنة.

مبادرة حياة كريمة بأيدى مصرية على أرض المنيا (1)

ليس ذلك فحسب بل تبع ذلك مشروعات عملاقة شاهدة على إنجاز الدولة فى مختلف المجالات وكافة القطاعات شملت النقل والتعليم والصحة والإسكان وغيرها من المشروعات التى تجرى جميعها فى توقيت واحد، لتعيد الحياة من جديد إلى محافظة المنيا، وتضعها فى مقدمة المحافظات.

مبادرة حياة كريمة بأيدى مصرية على أرض المنيا (7)

تلك المشروعات التى تبنى كل شىء وهذا ما تقدمه مبادرة حياه كريمة لأبناء محافظة المنيا منذ انطلاقها فى مراحلها الأولى وهى تستهدف القرى الأكثر فقرا واحتياجا، لتقدم لهم الخدمات العلاجية والبنية التحتية من شبكة طرق وكهرباء وماء، لبناء حياة آدمية تليق بالإنسان، وقد تم تقسيم تلك القرى إلى على عدة مراحل بدأت المرحلة الاولى في 6 قرى والثانية في 13 قرية والتي تنفذها وزارة التخطيط بالتعاون مع وزارتي التنمية المحلية والتضامن الاجتماعي.

 وتشمل المبادرة 49 مشروعا تتضمن   التعليم - الصحة - مياه الشرب - الصرف الصحي - الشباب والرياضة - الطرق - الكهرباء - الطب البيطري- الري - البريد - رفع كفاءة المنازل - إقامة وتجهيز مشاغل تفصيل للفتيات. 

مبادرة حياة كريمة بأيدى مصرية على أرض المنيا (2)

ومن ناحيته قال اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا ، إن هناك حرص كبير من  القيادة السياسية على تنفيذ تلك المبادرات من أجل رعاية الفئات الأكثر احتياجاً وتقديم المساعدات اللازمة لهم، وهي أولى اهتمامات الدولة خلال الفترة الحالية، وذلك للارتقاء بالمستوى الاقتصادي والاجتماعي والبيئي للأسر في القرى الفقيرة وتمكينها من الحصول على جميع الخدمات الأساسية وتعظيم قدراتها في أعمال منتجة لتساهم في تحقيق حياة كريمة لهم، بالإضافة إلى إتاحة فرص عمل في القرى بمشروعات كثيفة العمالة فضلاً عن تشجيع مشاركة المجتمعات المحلية في بناء الإنسان وإعلاء قيمة الوطن.

ولفت إلى أن المبادرة تستهدف الآن 6قرى بينها كفر المغربى، الشيخ مسعود بالعدوة، الشيخ عبادة بملوى، زعبرة بديرمواس، نزلة أولاد الشيخ، زاوية الجدامي بتكلفة 115مليون جنيه.

وأضاف أن الهدف الأساسي من تنفيذ تلك المبادرات، الوقوف بجانب الفئات الأكثر احتياجا في كل المجالات المتعلقة بصحة المواطنين، والعمل على النهوض بكافة الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة لهم، مما ينعكس بشكل إيجابي على كافة الجوانب الاقتصادية والاجتماعية، وذلك عن طريق خفض نسب الإصابة بالأمراض وتحسين الصحة العامة للمواطنين.

مبادرة حياة كريمة بأيدى مصرية على أرض المنيا (3)

 من جانبه، قال الدكتور محمد نادي، وكيل وزارة الصحة بالمنيا، إنه تم تقديم الخدمات الطبية وإجراء الفحوصات اللازمة ل 825 ألف و 404 مواطنا، من المترددين للحصول على الخدمات التي تقدمها مبادرة 100مليون صحة، منذ انطلاقها في 18 سبتمبر الماضي، مشيرا إلى تنوع الخدمات الطبية والصحية في المبادرة، والتي تشمل "التوعية والتثقيف الصحي، والكشف المبكر عن مرض السكر ، والضغط ، وأمراض السمنة، والاكتشاف المبكر للاعتلال الكلوي" مؤكدا، على انه يتم إجراء الفحوصات اللازمة وصرف العلاج مجاناً.

ومن جانبه أوضح الدكتور أحمد خليل، مدير ادارة الرعاية الأساسية، ومنسق المبادرة بالمحافظة، أن المبادرة يتم تنفيذها في الوحدات الصحية والمراكز الطبية لجميع مدن المحافظة ، بتواجد 277 فريق طبي ما بين متحرك وثابت، ، ليتم العمل على فترتين من 9 صباحاً وحتى 3 عصراً ومن 3 عصراً وحتى 9 مساءاً طوال أيام الاسبوع، مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية اللازمة ، وإتباع أساليب مكافحة العدوى، والتأكيد على أعمال التطهير والتعقيم اليومي ، بأماكن تقديم الخدمة الطبية، حفاظا على صحة وسلامة المواطنين والأطقم الطبية

يقول جابر تقى أحد اهالى مركز المنيا، إن مبادرة حياة كريمة جعلت تلك القرى الفقيرة تنافس مدن كبيرة بعد تطوير كل شيئ بها وبناء المنازل القديمة واشار لم نكن نحلم بما حدث بالقرية من تطوير ولا نملك سوى أن نقدم الشكر للرئيس على هذا المجهود للنهوض بقرنا الفقيرة ولولا نظر الدولة لنا لما عادت الحياة الكريمة لاهالى تلك القرى ولفت ان القرية تم عمل العديد من وصلات مياه وكهرباء بها، اضافة الى القوافل الطبية.

مبادرة حياة كريمة بأيدى مصرية على أرض المنيا (4)

وأضاف: أصبحنا شاهدين على كل ما يجرى على أرض المحافظة من كافة الخدمات سواء رصف وتغيير كشافات وإنارة الطرق وكذلك الصرف الصحي، حيث يجرى ذلك بمختلف قرى المركز لتصل الخدمات إلى جميع الفئات.

مبادرة حياة كريمة بأيدى مصرية على أرض المنيا (5)

بينما قال محمد طه أحد أهالى مركز ابوقرقاص أن مبادرة حياة كريمة نفذت العديد من الخدمات لاهالى قرية جزيرة شيبة، حيث تم إنشاء مدرسة جزيرة شيبة الإعدادية وتضم 12 فصلا بتكلفة 5 ملايين و750 ألف جنيه، كما تم تركيب 10 أكشاك كهرباء، 200 عامود إنارة مع تزويد قدرات الكهرباء لتصل إلى 1700 كيلو وات بتكلفة 10 ملايين و800 ألف جنيه، كما تم مد خطوط المياه بطول 1350 مترا وتوصيل مياه الشرب لـ 200 منزل بتكلفة 544 ألف جنيه.

أما رمضان عباس أحد اهالى مركز ملوي قال إن ملوي من المراكز التى حظيت بنصيب كبير من برنامج حياة كريمة وان القوافل الطبية التى تم تنفيذها في عدد من القرى ساهمت على القضاء على المرض الذي يعاني منه الفقراء في تلك القرى والذي ظل لسنوات طويلة واشار ان الدولة عندما مدت يدها لتلك القرى تمكنت من انتشالها من المرض والفقر.

مبادرة حياة كريمة بأيدى مصرية على أرض المنيا (6)

ومن بين ما تم الاعلان عنه وتنفيذه في هذه القرى يعد شيئا فى الخيال لم يكن أحد يحلم به مثل إنشاء صالة ألعاب رياضية بمركز شباب قرية الشيخ عبادة

ولا أدل على دور الدولة فى إعادة الحياة الكريمة لأبناء المنيا إلا ماشهده قطاع الإسكان من تطوير وخاصة عشش محفوظ ومدينة العمال وإحلال وتجديد كافة المرافق بمنطقة أبو هلال 

 فقد شهد قطاع الإسكان بمحافظة المنيا نقلة كبيرة خلال السنوات الماضية منذ تولى الرئيس السيسى ، حيث بلغ إجمالي الاستثمارات في قطاع الإسكان، وتطوير العشوائيات، 3217 ،ثلاث مليارات ومئتان وسبعة عشر مليون جنيه، منها إنشاء 277.5 عمارة  إسكان اجتماعي -محور تمليك -أكثر احتياجاً،، بمراكز المحافظة، بإجمالي 6260 وحدة سكنية، و160 محل استثماري، بتكلفة 809 مليون و500 ألف جنيه ، وقد امتدت يد الدولة إلى تطوير العشوائيات فقد تم تطوير منطقة عشش محفوظ بالكامل، بعدد 38 عمارة، بإجمالي 814 وحدة سكنية، و192 وحدة تجارية، بتكلفة 102 مليون جنيه، كما تم تطوير منطقة أبو هلال من خلال إعادة تأهيل شبكات المرافق صرف صحي، ورصف، وإنارة ، بتكلفة 15 مليون و700 ألف جنيه.

فقد تم تنفيذ 3 مشروعات بواقع 48 عمارة، بإجمالي 1032 وحدة سكنية، و192 وحدة تجارية، بإجمالي تكلفة 194.5 مليون جنيه، تضمنت الانتهاء من تطوير منطقة عشش محفوظ بالكامل، وتسميتها "روضة محفوظ"، والانتهاء من تطوير منطقة أبو هلال، وإعادة تأهيل شبكات المرافق من الصرف الصحي والرصف والإنارة، والانتهاء من تطوير منطقة مدينة العمال بحي جنوب المنيا لتوفير حياة أدمية وصالحة للعيش بها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة