أبرز 10 أرقام فى دوري أبطال أوروبا هذا الموسم

السبت، 12 ديسمبر 2020 09:00 ص
أبرز 10 أرقام فى دوري أبطال أوروبا هذا الموسم ميسي ورونالدو
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتهت مرحلة المجموعات من دوري أبطال أوروبا لموسم 2020-21 مع ختام مباريات الجولة السادسة في جميع المجموعات الثمانية، وبينما احتاج لاعبو ريال مدريد وباريس سان جيرمان وأتلتيكو مدريد للفوز في آخر مبارياتهم في دور المجموعات لتأكيد مكانهم في دور الـ16 ، سقط مانشستر يونايتد وإنتر ميلان وودعا سويا منافسات البطولة.

ويُعني فوز ريال مدريد على بوروسيا مونشنجلادباخ أنه عزز سجله المثالي في دور المجموعات (المرحلة الأولى والثانية مجتمعين) في دوري أبطال أوروبا إلى 29 على الرغم من الخسارة المزدوجة ضد شاختار دونيتسك.

على صعيد آخر، سجل بايرن مونيخ حامل اللقب (18) أكبر عدد من الأهداف في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا للموسم الثاني على التوالي، بينما على الجانب الآخر، تلقى مانشستر سيتي بقيادة مدربه بيب جوارديولا أقل عدد من الأهداف ليكون الأقوى دفاعيا برصيد هدف واحد فقط.

وهنا أبرز أرقام من دوري أبطال أوروبا خلال مرحلة دور المجموعات ..

- تلقى مانشستر سيتي هدفًا واحدًا فقط في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا هذا الموسم، وهو أقل عدد يتلقاه أي فريق في دور المجموعات في البطولة، والأقل من قبل فريق إنجليزي منذ مانشستر يونايتد في 2010-11.

- أنسو فاتي لاعب برشلونة هو أول لاعب يسجل أكثر من هدف في دوري أبطال أوروبا قبل أن يبلغ 18 عاما.

- سجل فينيسيوس جونيور هدفا بعد 15 ثانية فقط من دخوله أرض الملعب لصالح ريال مدريد، وهو أسرع هدف يتم تسجيله في تاريخ المسابقة.

- ماركوس راشفورد أصبح خامس لاعب في دوري أبطال أوروبا يسجل ثلاثية كلاعب بديل، وذلك خلال 27 دقيقة فقط له على أرض الملعب، وهو أقل عدد دقائق من بين البدلاء الذين سجلوا هاتريك من قبل.

- خسر مارسيليا الفرنسي آخر 13 مباراة له في دوري أبطال أوروبا، وهي أطول سلسلة خسائر لأي فريق في تاريخ المسابقة.

- روبرت ليفاندوفسكي ثالث الهدافين التاريخين لدوري الأبطال برصيد 71 هدفا متعادلا مع أسطورة ريال مدريد راؤول جونزاليس، وكريستيانو رونالدو برصيد 131 هدف وليونيل ميسي 118 هدف.

- عن عمر 16 عامًا و 18 يومًا أصبح الواعد يوسف موكوكو لاعب بوروسيا دورتموند أصغر لاعب يظهر على الإطلاق في تاريخ دوري أبطال أوروبا.

- كريستيانو رونالدو يتخطى ميسي في قائمة أكثر من سجل أهداف على ملعب فريقه في تاريخ دوري أبطال أوروبا برصيد 71 هدفا، ميسي في الوصافة برصيد 70 هدف.

- ليونيل ميسي لاعب برشلونة هو أول لاعب في تاريخ دوري أبطال أوروبا يسجل في 16 موسماً متتالياً، لم يسجل أي لاعب في تاريخ المسابقة في مواسم أكثر من الأرجنتيني.

- أوليفيه جيرو أصبح أكبر لاعب يسجل هاتريك في تاريخ دوري أبطال أوروبا عندما سجل لتشيلسي أمام اشبيلية في الجولة قبل الأخيرة من البطولة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة