سلماوى: تحقيق براءة القيصر مرجع للباحثين ويجب وضع المستندات بمتحف نجيب محفوظ

السبت، 12 ديسمبر 2020 04:30 م
سلماوى: تحقيق براءة القيصر مرجع للباحثين ويجب وضع المستندات بمتحف نجيب محفوظ صاحب الفضل الأول فى حصول نجيب محفوظ على جائزة نوبل
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

علق الكاتب الكبير محمد سلماوى، على ما نشره "اليوم السابع" من قصة حقيقية لـ ترشيح الكاتب المصرى الكبير نجيب محفوظ، تحت عنوان "براءة القيصر.. نكشف بالوثائق التاريخية النادرة صاحب الفضل الأول فى حصول نجيب محفوظ على جائزة نوبل.. الوثيقة ظلت حبيسة الجدران 39 عاما.. وتثبت أن المصرى عطية عامر الذى كذبه الجميع هو من رشحه لنوبل وليس إسرائيل"، للكاتب الصحفى وائل السمرى، بأنه تحقيق تحول إلى مرجع للباحثين.

 

التحقيق

التحقيق

 

وقال الكاتب الكبير محمد سلماوى، إن الموضوع الذى تم نشره وانفردت به "اليوم السابع" تحقيق استقصائى جيد مما أصبحنا نفتقده فى الصحافة الآن، وما يميزه أن كل المعلومات الواردة فيها موثقة بأسانيد تؤكد صحتها ويميز هذا التحقيق أن بعض الوثائق تنشر لأول مرة مثل تبادل الخطابات بين الوزير منصور حسن والدكتور حسين نصار رئيس أكاديمية الفنون آنذاك، وهو بذلك يضيف معلومات جديدة لهذا الموضوع الهام.
 
 
وأوضح الكاتب محمد سلماوى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن التحقيق أيضًا يملأ فراغات كانت موجودة بالنسبة لترشيح الروائى الكبير نجيب محفوظ لجائزة نوبل، واعتقد أنه لا يوجد باحث أو دارس يكتب فى هذا الموضوع بعد ذلك دون أن يعتمد على هذه الحقائق الجديدة التى كشف عنها هذا التحقيق.
 
الدكتور عطية عامر
الدكتور عطية عامر

 

وقال محمد سلماوى، إنه سعيد بنشر الموضوع تزامنا مع ميلاد كاتبنا الأكبر نجيب محفوظ ومن وجهة نظرى أنها أكبر هدية قدمت فى هذه المناسبة لمكتبة الدراسات المحفوظية.

كما دعا الكاتب الكبير محمد سلماوى، الكاتب الصحفى وائل السمرى، بعد أن أخضع هذه الوثائق للبحث والدراسة وبعد أن أصدرها فى هذا التحقيق الهام أن يقدمها لمتحف نجيب محفوظ لتكون ضمن الوثائق الأساسية التى توضح ملابسات ترشيح نجيب محفوظ لنوبل .









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة