أكرم القصاص - علا الشافعي

لقاح كورونا يصل القاهرة.. وزيرة الصحة: لحظة تاريخية تعكس حرص الرئيس على حماية المواطنين.. وتؤكد: مصر أول دولة أفريقية تستلم اللقاح.. والأطقم الطبية الأولى بالتطعيم والتوزيع مجانا.. وشحنة جديدة الأسبوع المقبل

الجمعة، 11 ديسمبر 2020 01:12 ص
لقاح كورونا يصل القاهرة.. وزيرة الصحة: لحظة تاريخية تعكس حرص الرئيس على حماية المواطنين.. وتؤكد: مصر أول دولة أفريقية تستلم اللقاح.. والأطقم الطبية الأولى بالتطعيم والتوزيع مجانا.. وشحنة جديدة الأسبوع المقبل مؤتمر وصول لقاح كورونا
كتب:أحمد مصطفى وأيمن رمضان وأحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، إن وصول الدفعة الأولى من لقاح كورونا الصينى، لحظة تاريخية، تأتى من منطلق حرص رئيس الجمهورية على حماية  المواطنين، حيث كان هناك تواصل كامل بضرورة الحصول على لقاح كورونا، وهو يوم تاريخى، مشيرة إلى أن الصداقة التاريخية مع الإمارات والصين توجت باستقبال لقاح "سينوفارم".

لقاح كورونا يصل القاهرة (1)

وقدمت وزيرة الصحة خلال مؤتمر صحفى للإعلان عن استقبال أولى دفعات لقاح كورونا الصينى "سينوفارم"،  الشكر لشعبى الإمارات والصين، لافتة إلى أن أزمة كورونا كان بها نقاط إيجابية كبيرة أهمها وأبرزها التضافر والتضامن بين الشعوب وخاصة الشعب المصرى والصينى والإماراتى.

لقاح كورونا يصل القاهرة (2)

 

وتابعت: "هذه اللقاحات آمنة، وأجرينا عليها التجارب السريرية وكنت أحد المتطوعين فيها"، لافتة إلى أن اللقاح أثبت نجاحه فى التجارب السريرية وحصل على موافقة الطوارئ، وحصل أمس على الموافقة النهائية.

لقاح كورونا يصل القاهرة (3)

وذكرت أنه تم توقيع عقد يوم 4 ديسمبر مع التحالف الدولى لمزيد من اللقاحات، مقدمة الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى على اهتمامه بملف صحة المصريين، وأدى ذلك لنكون أول دولة أفريقية تجرى أبحاث إكلينيكية وتحصل على لقاح كورونا في إفريقيا.

لقاح كورونا يصل القاهرة (4)

وأضافت خلال تصريحات تليفزيونية، أن مصر أول دولة فى إفريقيا استقبلت "لقاح "سينوفارم" الصينى أشارت إلى أن هذه أول الشحنات من مجموعة شحنات متتالية نبدأ استقبالها بدءا من اليوم وعلى مدى الأيام المقبلة، وهذا من حرص القيادة السياسية على توفير كل ما هو جديد.

WhatsApp Image 2020-12-11 at 00.33.07

 

و قالت الدكتورة هالة زايد، إن هذه أول شحنة وسيتم استقبال باقى الشحنات تباعاً، ومؤكدة أن هذه اللقاحات ستقدم بالمجان وفاعليتها 96%.

لقاح كورونا يصل القاهرة (5)

وأضافت وزيرة الصحة خلال مؤتمر صحفى، أن  مصر أول دولة فى أفريقيا تستقبل شحنات لقاح كورونا، وتابعت:"هذه الشحنة تدل على اهتمام القيادة السياسية بتوفير اللقاح للشعب".

إن القيادة السياسية حريصة على توفير كل ما هو جديد لمواجهة فيروس كورونا المستجد "كوفيد19"، وتابعت:"مصر قوية وعظيمة والرئيس حريص على جلب كل ما هو جديد".

لقاح كورونا يصل القاهرة (6)

ووجهت وزيرة الصحة، الشكر للإمارات والصين حكومة وشعباً.

لقاح كورونا يصل القاهرة (7)

ويذكر أنه قد وصلت منذ قليل إلى أرض مطار القاهرة الدولى، الرحلة 925 في مطار القاهرة، حاملة الدفعة الأولى من لقاح شركة سينوفارم الصينية، المضاد لفيروس كورونا المستجد.

WhatsApp Image 2020-12-11 at 00.33.06

وأشارت مصادر إلى أن والوزيرة يرافقها وزيرا الإمارات والصين، موضحا أن الدفعة الأولى من اللقاح تقدر ب50 ألف جرعة، بعدما أجريت تجاربه السريرية على 3 ألاف متطوع بمصر خلال الشهرين الماضين .

WhatsApp Image 2020-12-11 at 00.33.04

وأوضح المصادر أن اللقاحات تصل مطار القاهرة على متن طائرة قادمة من دولة الإمارات اليوم مصر في تمام الحادية عشر مساء، في أول خطوة للبدء في تطعيم المصريين وسيتم تطعيم الاطقم الطبية خلال يومين .

وأوضحت مصادر مسؤلة ، أن تجربة اللقاح أثبتت أنه آمن وفعال ونتجت عنه استجابة قوية، وتوليد أجسام مضادة للفيروس، وسيتم البدء في تطعيم الفئات الأولى بالرعاية باللقاح والأطقم الطبية.

WhatsApp Image 2020-12-11 at 00.27.45









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة