دول العالم تنتظر دورها للحصول على لقاح كورونا فى كاريكاتير كويتى

الجمعة، 11 ديسمبر 2020 04:00 م
دول العالم تنتظر دورها للحصول على لقاح كورونا فى كاريكاتير كويتى كاريكاتير صحيفة الجريدة الكويتية
كتب وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشرت صحيفة الجريدة الكويتية كاريكاتيرا يسلط الضوء على حال دول العالم فى انتظار استلام لقاح كورونا خاصة، مع بدء عملية توزيع اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، فهناك مخاوف من أن تتخلف البلدان الفقيرة عن ركب الحصول على اللقاح، لأن الدول الغنية "تخزن" جرعات من لقاح فيروس كورونا أكثر من حاجتها.

كاريكاتير صحيفة صحيفة الجريدة الكويتية
كاريكاتير صحيفة الجريدة الكويتية

 

وصور الكاريكاتير دول العالم داخل سرنجة تضخ دواءها ببطئ و حذرت منظمات دولية من مغبة استحواذ الدول الغنية على نسبة كبيرة من الجرعات المتوقع إنتاجها من لقاحات فيروس كورونا، قائلة إن ذلك سيحرم مَن يعيشون فى البلدان الفقيرة من فرصة الحصول عليها.

 

وقال التحالف الشعبى للقاحات، الذى يضم منظمات من بينها العفو الدولية وأوكسفام، إن ما يقرب من 70 دولة، من ذوات الدخل المنخفض، ستكون قادرة فقط على تطعيم شخص واحد من بين كل 10 أشخاص.

 

ويأتى هذا التحذير على الرغم من تعهد الشركة المصنعة للقاح أكسفورد-أسترازينيكا بتوفير 64٪ من جرعاتها لمواطنى الدول النامية.

 

وتُتخذ خطوات لضمان عدالة توزيع اللقاحات فى جميع أنحاء العالم. وقد نجح تحالف دولى يُعرف اختصارا باسم (كوفاكس) فى تأمين 700 مليون جرعة من اللقاحات لتوزيعها على 92 دولة ذات دخل منخفض.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة