أفضل مداخلة..وزيرة الهجرة لتليفزيون اليوم السابع: مؤتمراتنا ليست شو إعلامى ومصر تهتم بأبنائها

الجمعة، 11 ديسمبر 2020 01:03 ص
أفضل مداخلة..وزيرة الهجرة لتليفزيون اليوم السابع: مؤتمراتنا ليست شو إعلامى ومصر تهتم بأبنائها وزيرة الهجرة
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستقبل البرامج التليفزيونية الحوارية، المعروفة إعلاميًا ببرامج الـ"توك شو"، فى فترة المساء، يوميًا، العديد من التصريحات ذات الأهمية، حيث تتضمن أهم القضايا التى تشغل بال المواطنين والرأى العام، محليًا ودوليًا، من عدة مسئولين، ومواطنين عاديين، لمناقشتها، وطرح مقترحات لحلها، والعمل عليها.

ويرصد "اليوم السابع" أفضل مداخلة جاءت بهذه البرامج ليقدمها لقرائه ومتابعيه، حيث تأتى أفضل مداخلة:" وزيرة الهجرة لتليفزيون اليوم السابع: مؤتمراتنا ليست شو إعلامى ومصر تهتم بأبنائها".

قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، إن الفكر السائد عن المؤتمرات التى تعقدها الوزارة بأنها لـ"الشو الإعلامى"، مضيفة: "كان التحدى الأول للوزارة هو إقامة أول مؤتمر تحت عنوان "مصر تستطيع " في 2016 وكان تحدى كبير، حيث تم الاستعانة بالعلماء المصريين المتواجدين بالخارج، وعقدنا 5 مؤتمرات لمصر تستطيع على مدار السنوات الماضية، وكل المؤتمرات التى عقدناها ليست للشو الإعلامى".

وردت السفيرة نبيلة مكرم خلال لقائها بتليفزيون اليوم السابع، على سؤال "هل هناك أرقاما حول تراجع الهجرة غير الشرعية"، قائلة: "لا توجد أرقام تخص الهجرة غير الشرعية، لأن من يخرج بطريقة غير شرعية ليس مسجل، ومن الصعب حصر عدد من يسافر بطريق غير شرعى، لكن يكفينا فخراً، أن الدولة أعلنت في 2016 وقف سفر مراكب الهجرة غير الشرعية، وما حدث من تنمية في المحافظات ساهم فى تراجع عن السفر للخارج".

وأكدت الوزيرة، أنها لم تكتفى بزيارة المحافظات فقط للتوعية بمبادرة مراكب النجاة لمنع الهجرة غير الشرعية، لافتة إلى أنها زارت عدد من القرى هي قرية تطون في الفيوم، و4 قرى فى محافظة الغربية، والتقت الشباب ووفد من عدد من الوزارات ومنظمات المجتمع المدنى لتوعية الشباب لأن مصر الجديدة في عهد الرئيس السيسى تهتم بأولادها.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة