إدارة الغذاء والدواء الأمريكية توصى باعتماد لقاح فايزر المضاد لفيروس كورونا

الجمعة، 11 ديسمبر 2020 01:00 ص
إدارة الغذاء والدواء الأمريكية توصى باعتماد لقاح فايزر المضاد لفيروس كورونا لقاح فايزر لمكافحة فيروس كورونا
واشنطن أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أوصت إدارة خبراء الصحة فى هيئة الغذاء والدواء الأميركية باعتماد لقاح "فايزر" المضاد لفيروس كورونا، ذكرت ذلك قناة (الحرة) الأمريكية ، فى نبأ عاجل لها دون التطرق إلى المزيد من التفاصيل .

 

صوتت لجنة مستشارين من خارج إدارة الأغذية والعقاقير الأمريكية بأغلبية ساحقة لصالح استخدام لقاح فيروس كورونا الذى تنتجه شركة فايزر فى حالات الطوارئ.

 

ومن المتوقع على نطاق واسع أن تجيز الإدارة الاستخدام الطارئ للقاح، الذى طورته فايزر مع شركة بيونتيك الألمانية، خلال أيام فى الولايات المتحدة التى أودى الفيروس فيها بحياة أكثر من 285 ألفا من مواطنيها. ومن المتوقع كذلك أن يبدأ توزيع اللقاح وعمليات التطعيم على الفور تقريبا بعد ذلك.

 

وصوتت اللجنة بأغلبية 17 صوتا مقابل أربعة لصالح إقرار استخدام اللقاح، قائلة إن مزاياه المعروفة تفوق مخاطره بالنسبة للبالغين فوق 16 عاما. وامتنع عضو واحد فى اللجنة عن التصويت.

 

وقالت هيئة الدواء الأوروبية، إن بيانات فعالية وسلامة لقاح فايزر ضد كورونا،" قوية جدا"، جاء ذلك نقلا عن قناة العربية الإخبارية.

كانت آثار رد الفعل التحسسي الذى أصاب اثنان من العاملين في الخدمة الصحية الوطنية "NHS" في بريطانيا بعد فترة وجيزة من تلقي لقاح كورونا من شركة فايزر، الجدل حول سبب إصابتهما بالحساسية من اللقاح، وقالت شركة فايزر إن تجارب اللقاح استبعدت مرضى الحساسية الشديدة، وبالتالي يصبح الشخصين في المملكة المتحدة، على الأرجح، من أوائل الأشخاص الذين يعانون من الحساسية الشديدة لاختبار جرعة Pfizer الجديدة.

وبحسب ما ذكرت شركة فايزر، فقد تم استبعاد بعض الفئات الضعيفة، بما في ذلك النساء الحوامل والأشخاص الذين يعانون من الحساسية الشديدة، من تجارب اللقاح، وفقا لموقع "إنسايدر".

وقال منصف صلاوي، كبير العلماء المسؤول عن عملية Warp Speed لتوزيع اللقاحات في الولايات المتحدة، خلال بيان صحفي يوم الأربعاء "تم استبعاد المرضى أو الأشخاص الذين لديهم تاريخ من ردود الفعل التحسسية الشديدة من التجارب السريرية، وهو أمر كلاسيكي".

وأضاف "سيكون التوقع هو أن الأشخاص الذين يعانون من رد فعل تحسسي شديد معروف، يجب ألا يأخذوا اللقاح حتى نفهم بالضبط ما حدث هنا."

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة