"حياة جديدة فى أسوان".. البرنامج الرئاسى يبدأ تطوير 50 قرية بالمحافظة.. منها 35 بإدفو و15 بكوم أمبو.. تحسين معيشة أكثر من نصف مليون نسمة أولوية قصوى.. والمحافظ: حصر شامل لاحتياجات المواطنين من الخدمات.. صور

الخميس، 10 ديسمبر 2020 01:00 ص
"حياة جديدة فى أسوان".. البرنامج الرئاسى يبدأ تطوير 50 قرية بالمحافظة.. منها 35 بإدفو و15 بكوم أمبو.. تحسين معيشة أكثر من نصف مليون نسمة أولوية قصوى.. والمحافظ: حصر شامل لاحتياجات المواطنين من الخدمات.. صور حزمة من المشروعات الخدمية والتنموية فى أسوان
أسوان – صلاح المسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

البرنامج الرئاسى الجديد للتطوير الشامل لألف قرية مصرية، يستهدف توفير حياة كريمة للفئات المستحقة وإحداث تغيير شامل فى بنيتها الأساسية وخدماتها الإجتماعية خلال 5 سنوات، والألف قرية هى الأكثر فقراً وفقا لبيانات الجهاز المركزى للتعبئة والإحصاء، وهى القرى التى يزيد معدل الفقر فيها عن 55% وتصل فى بعض القرى إلى 92%، والقرى منتشرة فى 16 محافظة.

_حزمة من المشروعات الخدمية والتنموية المتنوعة (1)

ومن المقرر أن يساهم فى تغيير وجه الحياة وتحسين مستوى معيشة حوالى 893،5 ألف نسمة مقيمين بـ 50 قرية منها 35 قرية بإدفو و15 قرية بكوم أمبو، بمحافظة أسوان، كما يوجد هناك تعاون مع مختلف الوزارات، لتنفيذ مبادرة الرئيس "حياة كريمة" للقرى الأكثر إحتياجا.

_حزمة من المشروعات الخدمية والتنموية المتنوعة (2)

من جهته أكد اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، أن مركزى ومدن إدفو وكوم أمبو تم إختيارهما كمرحلة أولى لتنفيذ حزمة من المشروعات الخدمية والتنموية المتنوعة بالتعاون مع المجتمع المدنى تشمل رفع كفاءة وإدخال شبكات البنية التحتية من مياه الشرب والصرف الصحى والكهرباء والغاز الطبيعى والطرق والإنارة العامة والإسعاف ورفع المخلفات وتحسين البيئة، بالإضافة إلى رفع مستوى الخدمات التعليمية والصحية والشبابية، فضلاً عن مشروعات التمكين الإقتصادى لخلق فرص عمل بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات والدول المانحة مما سيساهم فى تغيير وجه الحياة وتحسين مستوى معيشة حوالى 893،5 ألف نسمة مقيمين بـ 50 قرية منها 35 قرية بإدفو و15 قرية بكوم أمبو.

_حزمة من المشروعات الخدمية والتنموية المتنوعة (3)

وأضاف محافظ أسوان، أن ذلك يتوازى مع المبادرة الرئاسية حياة كريمة، والتى تشمل 34 قرية على مرحلتين موزعة على جميع مراكز المحافظة بإجمالى 83 مشروع بمختلف القطاعات بإعتمادات 280,7 مليون جنيه.

_حزمة من المشروعات الخدمية والتنموية المتنوعة (4)

وكشف اللواء أشرف عطية، عن أنه تم إيفاد لجان متخصصة برئاسة قيادات تنفيذية بالمحافظة لإجراء حصر شامل ودقيق لكافة البيانات المطلوبة عن إحتياجات هذه القرى من الخدمات، وكذا أهم المشاكل والتحديات التى تؤثر سلبياً على الحياة اليومية للمواطنين والتى تعتبر مصدر إزعاج وشكاوى رئيسية لهم.

_حزمة من المشروعات الخدمية والتنموية المتنوعة (5)

وأوضح محافظ أسوان، بأن أختيار قرى مركزى كوم أمبو وإدفو ضمن هذا البرنامج الحضارى الطموح خضع لمعايير دقيقة من أهمها وصول هذه الخدمات لأكبر شريحة من مواطنى المحافظة مع زيادة نسب الفقر وقلة الخدمات، وأيضاً الإستغلال الأمثل للأراضى التابعة للوزارات والجهات الحكومية، وغيرها من الضوابط الأخرى، حيث سيتم تقديم جميع التسهيلات والتيسيرات بهدف سرعة تنفيذ هذا المشروع التنموى الضخم.

تحسين مستوى المعيشة  (1)
 
تنفيذ المبادرة الرئيس حياة كريمة (1)
 
تنفيذ المبادرة الرئيس حياة كريمة (2)
 
تنفيذ المبادرة الرئيس حياة كريمة (4)
 
تنفيذ المبادرة الرئيس حياة كريمة (5)
 
تنفيذ المبادرة الرئيس حياة كريمة (6)
 
تنفيذ المبادرة الرئيس حياة كريمة (7)
 
تنفيذ المبادرة الرئيس حياة كريمة (8)
 
تنفيذ المبادرة الرئيس حياة كريمة (9)
 
تنفيذ المبادرة الرئيس حياة كريمة (10)
 
تنفيذ المبادرة الرئيس حياة كريمة (11)
 
توفير حياة كريمة للفئات المستحقة

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة