بى بى سى: يمكن منع البريطانيين من دخول الاتحاد الأوروبى بعد 1 يناير

الخميس، 10 ديسمبر 2020 06:38 م
بى بى سى: يمكن منع البريطانيين من دخول الاتحاد الأوروبى بعد 1 يناير وزير الخارجية البريطانى دومينيك راب
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت هيئة الإذاعة البريطانية "بى بى سى"، إنه من الممكن أن يُمنع المسافرون في المملكة المتحدة من دخول الاتحاد الأوروبي اعتبارًا من 1 يناير، لأن قواعد السفر المرتبطة بكونهم جزء من الاتحاد الأوروبي تنتهي صلاحيتها، وقيود الوباء تمنع الدخول، مشيرة إلى أن السفر غير المقيد إلى دول داخل الكتلة لن ينطبق تلقائيًا على المقيمين في المملكة المتحدة منذ ذلك الحين.

 

هذا يعني أن الدخول إلى الاتحاد الأوروبي سيكون بناءً على السفر الأساسى فقط.

 

وقال وزير الخارجية البريطانى دومينيك راب لبرنامج "توداى" على "بي بي سي"، إن قيود كورونا ستعتمد على ما يقرره الاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء فيه، وأضاف أن "القيود على السفر حتما ستكون شيئا قيد المراجعة"، وبدلاً من ذلك ، يمكن للدول الأعضاء أن تقرر تجاوز قواعد الاتحاد الأوروبي وإنشاء ممر مع المملكة المتحدة.

 

وقال خبير السفر سيمون كالدر لبي بي سي، إن المملكة المتحدة في الوقت الحالي تتمتع بنفس المكانة من قبل الاتحاد الأوروبي، مثل دول مثل النرويج وسويسرا، وهما عضوان في الرابطة الأوروبية للتجارة الحرة.

 

وأوضح متحدث باسم شركة طيران "إيزى جيت": "لا يوجد قانون شامل للاتحاد الأوروبى يتطلب من الدول الفردية تقييد دخول الوافدين من خارج الاتحاد الأوروبى، وكما يفعلون اليوم، نتوقع أن تواصل الدول الأوروبية الفردية تطبيق قواعدها الخاصة".

 

وامتنعت شركة الخطوط الجوية البريطانية عن التعليق.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة