أكرم القصاص - علا الشافعي

باختصار..أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف الليل.. إعادة انتخاب نانا أكوفو أدو رئيسا لغانا بنسبة 51.59%.. فيضانات وانهيارات أرضية جراء الأمطار فى سلوفينيا وكرواتيا.. اندلاع حريق بمصنع كيمياويات فى الهند

الخميس، 10 ديسمبر 2020 12:00 ص
باختصار..أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف الليل.. إعادة انتخاب نانا أكوفو أدو رئيسا لغانا بنسبة 51.59%.. فيضانات وانهيارات أرضية جراء الأمطار فى سلوفينيا وكرواتيا.. اندلاع حريق بمصنع كيمياويات فى الهند أهم الأحداث العربية والعالمية
كتب وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم اليوم السابع خدمة توفير كافة الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث التي دارت ووقعت في كافة أنحاء العالم في السطور التالية:-

 

إعادة انتخاب نانا أكوفو أدو رئيسا لغانا بنسبة 51.59%

أظهرت نتائج اللجنة الانتخابية، فوز الرئيس الغانى نانا أكوفو أدو بولاية رئاسية جديدة بعد حصوله على 51.59 بالمئة من الأصوات، متفوقا على سلفه وخصمه القديم جون ماهاما.


 

 

فيضانات وانهيارات أرضية جراء الأمطار الغزيرة فى سلوفينيا وكرواتيا

ضربت أمطار غزيرة أجزاءً من سلوفينيا وكرواتيا بالقرب من الساحل الأردياتيكى ، ما تسبب فى حدوث فيضانات وانهيارات أرضية قطعت العديد من الطرق.

 


 

 

 

وكالة الأدوية الأوروبية تعلن تعرضها لهجوم سيبرانى

أعلنت الهيئة المنظمة للأدوية فى الاتحاد الأوروبى بدء تحقيق يتعلق بتعرضها لهجوم سيبراني، وأكدت وكالة الأدوية الأوروبية (EMA)، ومقرها فى العاصمة الهولندية أمستردام.


 

 

 

اندلاع حريق بمصنع كيمياويات فى الهند.. و20 سيارة إطفاء لاخماد النيران

أفادت وسائل إعلام محلية بالهند، باندلاع حريق فى مصنع كيمياويات فى مدينة أحمد آباد، أكبر مدينة بولاية جوجارات فى غرب الهند.


 

 

الشرطة الروسية تلاحق لصوصا سرقوا معدات اتصال من "طائرة يوم القيامة"

قالت الشرطة الروسية،  ، إنها تبحث عن لصوص سرقوا معدات اتصالات من طائرة عسكرية شديدة السرية تعرف باسم طائرة يوم القيامة مصممة للاستخدام فى حالة نشوب حرب نووية.


 

 

 

أنصار ترامب يخططون لمفاجأة قبل مغادرة البيت الأبيض "منزل الطفولة هدية الوداع"

قالت صحيفة نيويورك تايمز أن الرئيس ترامب كان يفكر فى شراء المنزل الذى أمضى فيه طفولته عندما كان معروضا للبيع قبل 4 سنوات، حينما كان مرشحا للرئاسة فى انتخابات عام 2016.

 


 

 

 

بايدن عن ترشيحه لويد أوستن لوزارة الدفاع: الشخص المناسب لهذه الوظيفة

قدم الرئيس المنتخب، جو بايدن فى فعالية أقيمت فى ويلمنجتون ، بولاية ديلاوير ، رسميًا لويد أوستن كمرشح لمنصب وزير الدفاع.


 

 

 

السودان: سنكون الأكثر ضررا من سد النهضة إذا لم يتم التوصل لاتفاق

قالت وزارة الخارجية السودانية، ، إن السودان سيكون أكثر الدول تضررًا من سد النهضة لو لم يتم التوصل إلى اتفاق ملزم حول ملئه أو تشغيله..


 

 

مسودة بيان الاتحاد الأوروبى تتضمن فرض عقوبات على تركيا بسبب التنقيب بالمتوسط

أفاد بيان أعده زعماء الاتحاد الأوروبى، للموافقة عليه فى قمتهم المقررة الخميس، بأن الاتحاد سيفرض عقوبات على المزيد من الأتراك والشركات التركية المسؤولة عن أعمال التنقيب فى المياه المتنازع عليها فى البحر المتوسط.


 

 

 

رئيس وزراء فرنسا: مشروع قانون لمنع الانضمام لمدارس تنشر التطرف

شدد جان كاستيكس رئيس وزراء فرنسا، على أن مشروع القانون الخاص بتعزيز مبادئ الجمهورية "العلمانية" ليس ضد أى دين، بل لحماية الحريات، كاشفا عن أن مشروع القانون سيمنع الانضمام إلى مدارس تعمل على نشر التطرف.


 

 

فلسطين تعلن 324 وفاة و8036 إصابة بكورونا فى صفوف جالياتنا حول العالم

أعلنت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، تسجيل حالتى وفاة و35 إصابة جديدة بفيروس كورونا فى صفوف الجالية فى أميركا، ليرفع عدد الوفيات فى صفوف الجاليات الفلسطينية حول العالم .


 

 

 

مصرف لبنان يوجه البنوك للسماح للطلبة فى الخارج بتحويل الدولار

اضطرت البنوك إلى منع التحويلات بعد أن انهارت العملة، وفرضت قيودا صارمة على السحب وقلصت حدود الدفع باستخدام البطاقات فى الخارج حتى لم تعد تتجاوز دولارات قليلة فى الشهر.


 

 

 

ترامب يواجه الكونجرس بالفيتو لتمرير صفقة ضخمة مع الإمارات

هدد الرئيس الأمريكى دونالد ترامب   باستخدام حق النقض (الفيتو) ضد الجهود المبذولة فى الكونجرس لعرقلة خطط بيع أسلحة بقيمة 23 مليار دولار للإمارات.


 

 

 

لدعم السياحة.. عمان تعفى مواطنى 103 دول من تأشيرة الدخول لمدة 10 أيام

قالت الشرطة العمانية،  ، إن سلطنة عمان ستعفى رعايا 103 دول من الحاجة إلى تأشيرة دخول للإقامة لمدة تصل إلى عشرة أيام فى خطوة لدعم السياحة ودعم اقتصادها المتعثر.


 

 

 

مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى وسط حماية شرطة الاحتلال الإسرائيلى

اقتحم عشرات المستوطنين وطلبة المعاهد اليهودية  ، باحات المسجد الأقصى المبارك، تحت حماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي.


 

 

 

بايدن يؤكد احترام مرشحه لوزارة الدفاع لمبدأ القيادة المدنية للجيش

قال الرئيس الأمريكى المنتخب جو بايدن،  ، إن مرشحه لمنصب وزير الدفاع، الجنرال المتقاعد لويد أوستن، سيحترم مبدأ القيادة المدنية للجيش الأمريكي، على الرغم من أنه لم يتقاعد من الخدمة لمدة سبع سنوات التى ينص عليها القانون.


 

 

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة