انطلاق انتخابات الاتحادات الطلابية بالجامعات.. وزير التعليم العالى يدعو الطلاب للمشاركة.. الخشت: لن نسمح بأى خرق للنزاهة.. ونائب رئيس جامعة حلوان يؤكد إقبال الطلاب على الترشح.. وإعلان الكشوف المبدئية الأحد..صور

الخميس، 10 ديسمبر 2020 01:39 م
انطلاق انتخابات الاتحادات الطلابية بالجامعات.. وزير التعليم العالى يدعو الطلاب للمشاركة.. الخشت: لن نسمح بأى خرق للنزاهة.. ونائب رئيس جامعة حلوان يؤكد إقبال الطلاب على الترشح.. وإعلان الكشوف المبدئية الأحد..صور انطلاق انتخابات الاتحادات الطلابية بالجامعات
كتب محمد صبحى _ محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انطلقت صباح اليوم الخميس انتخابات الاتحادات الطلابية للجامعات وسط تطبيق صارم لإجراءات الوقاية من فيروس كورونا، حيث فتحت مكاتب رعاية الشباب على مستوى الكليات أبوابها لاستقبال الطلاب لسحب الاستمارات وتقديمها والتى تستمر حتى الساعة 3 عصرا، ووجه الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، دعوة إلى جميع الطلاب في الجامعات والمعاهد المصرية، للمشاركة الفاعلة فى انتخابات الاتحادات الطلابية، مع ضرورة الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة.
 
وأكد الدكتور خالد عبدالغفار أنه منذ توليه المسئولية بوزارة التعليم العالي حرص على الخروج باللائحة الطلابية إلى النور وذلك في نهاية عام 2017 (بعد عشرة سنوات من أخر لائحة)، مضيفا أنه تم وضع اللائحة المالية والإدارية للاتحادات الطلابية في بداية 2019 ليكتمل البناء لخدمة الطلاب.
 
وشدد الوزير على أهمية المشاركة الفعالة في انتخابات الاتحادات الطلابية والتي تمثل المنصة الشرعية للطلاب، وتساعد على خلق قيادات طلابية واعية ملمة بقضايا الطلاب والشباب عامة، موجها الدعوة لجميع الطلاب بعدم الانسياق وراء أبواق أهل الشر ذوي الأراء السلبية الذين يدعوا دائما لإفشال أي تجربة تؤدي إلى رفعة ونجاح للوطن.
 
وأشار الدكتور خالد عبدالغفار إلى أن الدولة والوزارة سخرت كل جهودها لإقامة هذا الاستحقاق الطلابي ولا ينقص سوى أن يغتنم الطلاب الفرصة للمشاركة من أجل مستقبل يليق بشباب مصر، مع ضرورة الالتزام بالتباعد الاجتماعي وارتداء ماسك الوجه (الكمامة) واتباع كافة الاجراءات الاحترازية والوقائية، للحفاظ على سلامة جميع الطلاب.
 
واستعدت كليات جامعة القاهرة، لإجراء الانتخابات الطلابية، بتطبيق الإجراءات الوقائية اللازمة من فيروس كورونا المستجد، واتخاذ التدابير اللازمة حفاظًا على صحة كافة الأطراف، ومنع الدخول بدون الكمامة، ومراقبة الالتزام بالتباعد الاجتماعي.
 
وأكد الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جماعة القاهرة على أن الجامعة حريصة على إجراء الإنتخابات الطلابية فى إطار من الحرية والشفافية واحترام التقاليد الجامعية بين الطلاب، خاصة وأن الجامعة تقف على مسافة واحدة من جميع أبنائها الطلاب، مشددا على حظر الدعاية الحزبية أو الدينية أو الطائفية، ومنع أي خرق أو تجاوز للقواعد الجامعية.
 
ويواصل طلاب جامعة القاهرة التقديم والترشيح للانتخابات الطلابية بكليات جامعة القاهرة حيث بلغ عدد الطلاب الذين سجلوا استمارة الترشح 369 ، فيما بلغ عدد الطلاب المتقدمين حتى الساعة 12 ظهرا 14 طالبا على مستوى كليات الجامعة .
 
وأجرى الدكتور حسام رفاعى نائب رئيس جامعة حلوان ورئيس اللجنة المشرفة على انتخابات الاتحادات الطلابية بجامعة حلوان جولة ميدانية على عدد من الكليات داخل الحرم الجامعى لمتابعة إجراء الترشح والتقديم بمكاتب رعاية الشباب والوقوف على اى مشاكل تعيق العملية .
 
 
وأشار الدكتور حسام رفاعى إلى أن هناك إقبال من الطلاب على المشاركة فى انتخابات الاتحادات الطلابية على مستوى كليات الجامعة ، مؤكدا أن هناك تطبيق صارم لإجراءات الوقاية من فيروس كورونا خلال الانتخابات وإجراءات الترشح .
 
 
وانطلق سباق انتخابات الإتحادات الطلابية للعام 2021/2020 وسط إجرائات إحترازية مشدده وذلك تحت رعاية الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس و الدكتور عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب حيث بدء طلاب الجامعة الراغبين في المشاركة فى سحب وتقديم استمارات الترشح.
 
وعقد الدكتور عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعه لشئون التعليم والطلاب ورئيس اللجنة العليا للإشراف على للانتخابات إجتماع تحضيري مع مديرى إدارات رعاية الشباب بجميع كليات الجامعة وبحضور أعضاء اللجنة العليا للانتخابات الدكتور كريم البطوطي وكيل كليه طب الاسنان لشئون التعليم والطلاب و الدكتور تامر راضي مستشار نائب رئيس الجامعة الأنشطة الطلابية مسؤول التواصل باللجنة العليا للإشراف على الانتخابات، و محمد الخطيب أمين الجامعة المساعد، وإبراهيم سعيد المشرف علي قطاع المدن الجامعية ومحمد الشرقاوي القائم بأعمال مدير عام رعاية الشباب بالجامعة 
 
 
وأكد الدكتور عبد الفتاح سعود ضرورة إتباع الإجراءات الاحترازية ضمانا لسلامة الطلاب والعاملين والجميع، مؤكدا أهمية الوقوف علي مسافة واحدة من جميع المرشحين مع الحرص علي الإجراءات القانونية الصحيحة لضمان نجاح العملية الانتخابية.
 
وأكد نائب رئيس الجامعة على أحقية جميع الطلاب فى الترشح سواء كان الطالب سدد المصروفات الدراسية أو لم يقم بسداد المصروفات الدراسية بعد وذلك طبقا للائحة الطلابية كما تم الرد علي جميع استفسارات مديري إدارات رعاية الشباب بكليات الجامعة والتى دارت حول الترشح والطعون والتصويت .
 
 
ومن المقرر إعلان الكشوف المبدئية للطلاب المرشحين يوم الأحد 13 ديسمبر، على أن يتم تلقي الطعون يوم الإثنين 14 ديسمبر، وفحصها في اليوم التالي مباشرة، وإعلان الكشوف النهائية يوم الأربعاء 16 ديسمبر، وبدء الدعاية الانتخابية يوم الخميس 17 ديسمبر ولمدة 3 أيام، فيما تجرى انتخابات الجولة الأولى بالكليات والفرز وإعلان النتائج يوم الأحد 20 ديسمبر، والإعادة في اليوم التالي، كما تجرى انتخابات أمناء اللجان ومساعديهم على مستوى الكليات يوم الثلاثاء 22 ديسمبر، واليوم التالي 23 ديسمبر انتخابات رئيس الاتحاد ونائبه على مستوى الكليات، على أن تختتم أعمال الانتخابات الطلابية الخميس 24 ديسمبر بانتخاب رئيس اتحاد الجامعة ونائبه وأمناء اللجان ومساعديهم على مستوى الجامعة.
 
IMG-20201210-WA0024
 
IMG-20201210-WA0032
 
IMG20201210123937
 
 
IMG-20201210-WA0023
 
IMG-20201210-WA0038
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة