الصناعات الهندسية: تعميق المكون المحلى فى الصناعة يتطلب خفض سعر مدخلات الإنتاج

الخميس، 10 ديسمبر 2020 12:00 ص
الصناعات الهندسية: تعميق المكون المحلى فى الصناعة يتطلب خفض سعر مدخلات الإنتاج محمد المهندس رئيس غرفة الصناعات الهندسية
كتب – إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد محمد المهندس رئيس غرفة الصناعات الهندسية، أن تعميق الصناعة الوطنية وزيادة نسب المكون المحلى فيها يتطلب توافر معدات تكنولوجية حديثة، يمكن من خلال الخروج بمنتجات بها نسب مكون محلى كبيرة، وقادرة على المنافسة داخليا وخارجيا.

 

وأضاف في تصريحات خاصة، أن مكونات الصناعة الوطنية لابد لها من وجود مكينات حديثة يمكن من خلالها تحقيق التكامل الإنتاجى، لافتا إلى أن سعر استيراد المكون الإنتاجي قد يكون مرتفع وهو ما ينعكس على السعر النهائي للمنتج، لذلك توفير مكينات لإنتاج المكون المحلى والداخلى في الصناعات الهندسية يمكن من خفض سعرها.

 

وأشار محمد المهندس إلى أن تعميق الصناعة الوطنية وتعميق المكون المحلى فيها، يتطلب أولا خفض سعر مدخلات الإنتاج، والتي أغلبها يكون مستورد، لذلك لابد العمل على توفير كل إمكانيات إنتاج المكونات المحلية داخل السوق المصرى وليس الاعتماد فقط على الاستيراد من الخارج.

 

وشهدت صادرات الصناعات الهندسية ارتفاع فى الربع الأول من العام المالى الحالى 2020-2021 رغم الأزمة التى يمر بها العالم من انتشار الموجة الثانية من فيروس كورونا إلا أن الصناعات الهندسية استطاعت أن تحقق معدل نمو طفيف فى 4 أشهر اعتبارا من يوليو وحتى أكتوبر من العام الحالى 2020 بنحو 0.5% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضى، وبلغت قيمة صادرات الصناعات الهندسية 870.3 مليون دولار فى مقابل 865 مليون دولار العام الماضى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة