خالد صلاح

جومانا مراد فى ختام القاهرة السينمائى: بحب تقديم شخصية الست البلدى

الخميس، 10 ديسمبر 2020 06:57 م
جومانا مراد فى ختام القاهرة السينمائى: بحب تقديم شخصية الست البلدى جومانا مراد
كتبت شيماء عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت الفنانة جومانا مراد إن هناك مجهودا كبيرا مبذولا في تنظيم مهرجان القاهرة السينمائى، مشيرة إلى أن كل الأفلام المشاركة فى المهرجان بالفعل على مستوي مهرجان عظيم مثل مهرجان القاهرة، وذلك خلال تصريحاتها في ختام مهرجان القاهرة السينمائى فى دورته الـ 42.
 
وتحدثت جومانا عن كواليس شخصية شيرين التي قدمتها في موسم رمضان الماضى، مشيرة إلى أنها تقرأ حاليا العديد من السيناريوهات، لكنها لم تختر أيا منها، لأنها لا تريد تكرار شخصية شيرين فى مسلسل "خيانة عهد"، مضيفة أن جمهورها يحبها فى تقديم الشخصية الشعبية البلدى، قائلة:"أنا كمان بحب تقديم شخصية الست البلدى، بحس إنى قريبة أكتر من الناس". 
 
يشهد حفل ختام مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في الدورة 42، والمقام على مسرح النافورة بدار الأوبرا المصرية، توزيع الجوائز على الأفلام الفائزة في مختلف المسابقات الخاصة بهذه الدورة. 
 
واستقبلت دار الأوبرا المصرية، علي مدار 9 أيام، عرض 83 فيلما من 43 دولة، من بينها 20 فيلما في عروضها العالمية والدولية الأولى، بالإضافة إلى 52 فيلما في عرضها الأول بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وكرم في حفل الافتتاح بجائزة الهرم الذهبي التقديرية الكاتب المصري الكبير وحيد حامد، والكاتب والمخرج البريطاني كريستوفر هامبتون، والنجمة منى زكي بجائزة فاتن حمامة.
 
وشهد انطلاق المهرجان عرض فيلم The Father" إخراج فلوريان زيلر وذلك في عرضه الأول بالعالم العربي وأفريقيا، والفيلم من إنتاج المملكة المتحدة وفرنسا، ويعد التجربة الأولى في السينما لمخرجه الكاتب الروائي والمسرحي الفرنسي فلوريان زيلر، والذي تحولت كثير من مسرحياته إلى أفلام سينمائية، ومن بينها "الأب" الذي كتب له السيناريو كريستوفر هامتون الحاصل على الأوسكار عن فيلمه "Dangerous Liaisons- علاقات خطرة".
 
وتدور أحداث الفيلم، حول أب مسن يرفض الاعتراف بتقدمه في العمر، ولا يقبل المساعدات التي تقدمها له ابنته، وتكون المعضلة الأكبر عندما يبدأ شعوره يهتز بالأشخاص والعالم من حوله.  
 
الفيلم الذي يضعه المتابعون للسينما في صدارة الأعمال التي ستنافس على جوائز الأوسكار المقبلة، يقدم فيه دور الأب، آنتوني هوبكنز الذي يعد أحد أبرز الممثلين في العالم، والحاصل على أرفع الجوائز، ومنها؛ الأوسكار والبافتا وإيمي وسيسل بي دوميل، وتشاركه البطولة في دور الابنة الممثلة الإنجليزية الحاصلة على الأوسكار أوليفيا كولمان، كما يشارك أيضا الممثل الإنجليزي روفَس سيوَل في دور زوج الابنة.
 
 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة