أكرم القصاص

تفاصيل استقبال 50 ألف جرعة من لقاح كورونا الصينى.. الصحة: نستهدف استيراد 10 ملايين جرعة ونسب نجاحة تصل لـ86% .. وموقع إلكترونى لتسجيل المستحقين للجرعات خلال ساعات.. وتؤكد: أولوية التطعيم للأطقم الطبية.. فيديو

الخميس، 10 ديسمبر 2020 11:59 م
تفاصيل استقبال 50 ألف جرعة من لقاح كورونا الصينى.. الصحة: نستهدف استيراد 10 ملايين جرعة ونسب نجاحة تصل لـ86% .. وموقع إلكترونى لتسجيل المستحقين للجرعات خلال ساعات.. وتؤكد: أولوية التطعيم للأطقم الطبية.. فيديو الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان
كتب أحمد مصطفى وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبلت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، مساء اليوم الخميس، أولى شحنات لقاح فيروس كورونا من إنتاج شركة (سينوفارم) الصينية، بمطار القاهرة الدولى، قادمة من دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك بحضور كل من السفير الصيني لدى مصر، والقائم بأعمال السفير الإماراتي.

Untitled-1
 


وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزير الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن هذا اللقاح أثبت فاعلية بنسبة 86 % في الوقاية من فيروس كورونا المستجد، و 99% في إنتاج الأجسام المضادة للفيروس،  و100 % في الوقاية من الوصول للحالات المتوسطة والشديدة.

وقال مجاهد، إن الأولوية في توزيع اللقاح ستكون للعاملين بالقطاع الصحي مع إعطاء الأولوية للعاملين بمستشفيات العزل والصدر والحميات ومرضى الأورام والفشل الكلوى، لافتًا إلى أنه يتم تناول اللقاح في عضلة الكتف على جرعتين يفصل بينهما 21 يوماً.

وكشفت مصادر بوزارة الصحة والسكان عن عزمها إنشاء موقع إلكتروني للتسجيل للحصول علي لقاح كورونا المقرر دخولة مصر الليلة والذى يتم توريده من الصين بواقع 50 ألف جرعة كمرحلة أولى.

Untitled-1
 


وقالت المصادر، إن الموقع الإلكترونى المقرر إنشاؤه سيكون مخصصا فقط للتسجيل للحصول علي اللقاح وتابعت : الفئات التى سيكون لها أولوية في التطعيم هم الفريق الطبي في مستشفيات العزل والفرز ثم الفريق الطبى في المستشفيات الأخرى قم باقي فئات المجتمع وتابعت : المرحلة الأولى لتوريد 50 الف جرعة ثم تتوالى باقي الدفعات لافتة إلى أنها تستهدف 10 ملايين جرعة.

Untitled-1
 




وأوضحت المصادر أنه سيتم إغلاق موقع الإلكترنى الخاص بتسجيل خوض التجارب السريرية في مرحلتها الثالثة على لقاح كورونا المتعلق بشركة سينوفارم.

وتابعت الوزارة أنه يتم تخزينه فى مخازن فاكسيرا ويتم صرفة بشكل تتابعى، وإن الرقم القومى سيلعب دورا كبيرا فى صرف اللقاح للأطقم الطبية.

 
وأكد مصدر مسؤول بـوزارة الصحة، استقبال مصر اليوم 50 ألف جرعة من لقاح شركة «سينوفارم» الصينية كشحنة أولى والذى أجريت عليه التجارب في مرحلته السريرية الثالثة فى مصر خلال الشهرين الماضين على أكثر من 3 آلاف متطوع، يليها عدد أخر من الشحنات من دولة الصين.

وأوضح المصدر، أن تجربة اللقاح أثبتت أنه آمن وفعال ونتجت عنه استجابة قوية، وتوليد أجسام مضادة للفيروس، وسيتم البدء في تطعيم الفئات الأولى بالرعاية باللقاح والأطقم الطبية أولا وبعدها خلال الشحنات القادمة يتم تطعيم باقي الفئات من المصريين.

ويشارك في تجارب اللقاح من مصر 3 آلاف متطوع من أصل 45 ألف متطوع شاركوا في التجربة للقاحين شركة سينوفارم من مستوى عدة دول منها الإمارات التي بدأت في استخدام اللقاح لتطعيم شعبها.
 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة