أكرم القصاص - علا الشافعي

الطلائع ينهى استعداداته لمواجهة الجونة بافتتاح الدوري ويدخل معسكرا مغلقا

الخميس، 10 ديسمبر 2020 04:27 ص
الطلائع ينهى استعداداته لمواجهة الجونة بافتتاح الدوري ويدخل معسكرا مغلقا فريق طلائع الجيش
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينهى اليوم الخميس فريق طلائع الجيش بقيادة طارق العشرى استعداداته لمواجهة الجونة المقرر لها الخامسة عصر غداً الجمعة على ستاد جهاز الرياضة العسكرى فى الجولة الاولى لمسابقة الدوري العام ، ومن المقرر أن يخوض الطلائع مرانه الاخير على ملعبه ثم يعلن طارق العشرى قائمة فريقه التى تدخل معسكر مغلق للمباراة بأحد فنادق القاهرة للمبيت هناك.

وجمع الطلائع فى النسخة الاخيرة للدوري  41 نقطة فى المركز 11 بجدول الترتيب بعد لعب 34 مباراة فاز فى 9 وتعادل فى 14 وخسر 11 لقاء وسجل لاعبوه 32 هدفا وتلقت شباكه 37. 

 وجدد مسئولو طلائع الجيش الثقة فى طارق العشرى، المدير الفني للفريق، رغم خسارة كأس مصر فى المباراة النهائية أمام الأهلى، لاسيما أن العشرى أستطاع أن يقدم أداءً يستحق الاحترام والإشادة فى نهائى كأس مصر، الذى جمع فريق الطلائع والأهلى على ملعب برج العرب بالإسكندرية، وانتهى بتتويج الفريق الأحمر باللقب بعد الفوز بركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة 3/2، عقب انتهاء الوقت الأصلى للمباراة والأشواط الإضافية بهدف لمثله.

ونجح العشرى والملقب بـ"تلميذ جوزيه" فى قيادة المباراة فنياً وتفوق من خلاله على الجنوب أفريقى بيتسو موسيمانى، وظهر ذلك منذ الدقيقة الأولى للقاء التى شهدت مغامرة هجومية واضحة باللعب بثنائى رأس حربة، ونجح الطلائع فى مباغتة الأهلى بالهدف الأول إلا أنه تم إلغاؤه بداعى التسلل.

ورغم تقدم الأهلى بهدف محمود عبد المنعم كهربا استطاع الطلائع أن يعود فى الوقت القاتل عن طريق البديل ناصر منسى ويسجل هدف التعادل، ورغم اللعب بنقص عددى بعد طرد أحمد علاء حافظ العشرى على توازن فريقه ونجح فى غلق المساحات على الفريق الأحمر ومنع استقبال أى أهداف حتى الوصول إلى ركلات الحظ.

طارق العشرى وعلى الرغم من توليه المسئولية حديثاً فى الطلائع حلفاً لعبد الحميد بسيونى نجح بشكل واضح فى إدارة مباراة الأهلى ومن قبلها مباراة الزمالك التى فاز فيها بثلاثة أهداف مقابل هدف فى نصف النهائى، ليثبت تفوقه على الجنوب أفريقى المتوج مؤخراً بدورى أبطال أفريقيا مع الأهلى.

وتعاقد طلائع الجيش فى التعاقد مع تسعة صفقات بالميركاتو الصيفى هى : حسين السيد مارسيلو الظهير الأيسر للأهلى فى صفقة انتقال حر، كما تعاقد مع عمرو مرعى مهاجم بيراميدز على سبيل الاعارة لمدة موسم واحد، فيما تم التعاقد مع رباعى حرس الحدود المالى إبراهيما كونيه صانع الألعاب، وحسن مجدى الظهير الأيمن والبرتغالى تونى جوميز ومصطفى جمال فى صفقة انتقال حر بعد هبوط فريقهم لدورى القسم الثانى، بجانب تمديد اعارة ناصر منسى من بيراميدز موسماً آخر، والتعاقد مع إسلام محارب على سبيل الاعارة موسماً من الجونة واستعارة إسلام جمال من الاتحاد السكندرى موسمين.

ورحل عن طلائع الجيش سبعة لاعبين بعد انتهاء إعارتهم مع الفريق وهم كريم طارق وأحمد داوودا ومحمد أشرف روقة وكريم ممدوح وكيفين موهيرى وأبو بكر ديارا، بخلاف عمار حمدى الذى انتهت إعارته وانتقل لصفوف الاتحاد السكندرى على سبيل الاعارة موسمين، فيما تم توجيه الشكر للثلاثى اسلام سرى ومحمد جمال بيبو ومحمود سامي، وانتقل عاصم صلاح وأبو المجد بوشا لفريق البنك الاهلى.

وكان الأهلى قد أعار مارسيلو للصفاقسى التونسى فى يناير الماضى، وشارك فى ثلاث مباريات قبل أن يفسخ تعاقده مع النادى التونسى ويعود للقاهرة بسبب جائحة كورونا فيما خاض عمرو مرعى هذا الموسم 25 مباراة مع المقاصة الذى لعب له معاراً من بيراميدز ونجح فى تسجيل 7 أهداف وتنقل مرعي، بين عدة أندية خلال مسيرته الكروية، على رأسها وادى دجلة والداخلية وإنبى والنجم الساحلى التونسى وبيراميدز.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة