أكرم القصاص - علا الشافعي

اختيار قائد ليفربول ضمن القائمة المختصرة لجائزة بى بى سى الرياضية لعام 2020

الثلاثاء، 01 ديسمبر 2020 05:56 م
اختيار قائد ليفربول ضمن القائمة المختصرة لجائزة بى بى سى الرياضية لعام 2020 هندرسون
كتب محمد تهامى زكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن نادى ليفربول الإنجليزى، عن اختيار كابتن الفريق جوردان هندرسون، ضمن القائمة المختصرة لجائزة بى بى سى الرياضية لعام 2020، حيث قاد لاعب خط الوسط، الريدز إلى أول لقب للدورى منذ 30 عامًا فى موسم 2019-20 برصيد قياسى من النقاط بلغ 99 نقطة، وجاء هذا النجاح بعد انتصارات الفريق فى دورى الأبطال وكأس السوبر الأوروبى وكأس العالم للأندية، التى رفعها هندرسون جميعًا بصفته القائد.

ووفقًا للموقع الرسمى للريدز، تمت الإشادة باللاعب البالغ من العمر 30 عامًا، على نطاق واسع لدوره فى استجابة اللاعبين المحترفين تجاه تفشى وباء كورونا المستجد، ليحصل على جائزة لاعب فى العام من اتحاد كتاب كرة القدم.

Capture
 
وأشار الموقع، إلى أن هندرسون، هو الثالث بين ستة متنافسين على جائزة شخصية العام الرياضية من بى بى سى، بعد لويس هاميلتون وستيوارت برود، وسيتم تحديد الفائز من خلال تصويت عام وإعلانه خلال العرض الحى السنوى الذى سيقام يوم الأحد 20 ديسمبر.

من ناحية أخرى، يخوض نادى ليفربول الإنجليزى، المحترف ضمن صفوفه النجم المصرى محمد صلاح، مواجهة صعبة أمام نظيره أياكس أمستردام الهولندى، على ملعب أنفيلد، مساء اليوم الثلاثاء، لخوض مباراة الجولة الخامسة من مباريات المجموعة الرابعة فى دور المجموعات بدورى أبطال أوروبا، ويدخل الريدز المباراة وهو يسعى إلى الفوز لتعويض الهزيمة الأخيرة من أتالانتا الإيطالى بهدفين نظيفين، فى الجولة الماضية من البطولة.

وأكد نادى ليفربول استعداده للمواجهة الخامس بدور المجموعات بدورى أبطال أوروبا أمام الخصم الصعب أياكس أمستردام الهولندى، وعلق فريق الريدز فى رسالة على حسابه الرسمى بموقع "تويتر"، قبل المواجهة المرتقبة، قائلا: "من رحم المهام الصعبة، تولد الانتصارات العظيمة، وهذا هو المبتغى".

ويأمل الألمانى يورجن كلوب مدرب ليفربول فى الفوز بمباراة الليلة، التى تعد غير سهلة بالنسبة للريدز، بعد فوزهم فى مباراة الذهاب بصعوبة بهدف نظيف، لإضافة 3 نقاط ثمينة إلى رصيد الريدز، لتعزيز صدارتهم للمجموعة الرابعة، حيث إنهم مهددين بفقدان الصدارة فى حالة فوز ضيفهم الهولندى.

أما أياكس أمستردام الذى يحتل المركز الثانى فى المجموعة برصيد 7 نقاط بفارق نقطتين عن ليفربول المتصدر وبنفس الرصيد مع أتالانتا صاحب المركز الثالث، يأمل فى تقديم أفضل أداء بمباراة الليلة وتجنب الهزيمة لخطف الصدارة من الريدز، او على الأقل تجنب الهبوط للمركز الثالث، فى حالة فوز أتالانتا على ميتلاند الدنماركى بمباراة الغد، والذى يعتبر متوقعا جدا بالنسبة للفريق الإيطالى الذى استطاع هزيمة متصدر المجموعة فى الجولة الماضية، على منافسه الذى يتذيل المجموعة برصيد خال من النقاط بعد هزيمته فى جميع المباريات السابقة من البطولة.

ويحتل ليفربول صدارة المجموعة الرابعة برصيد 9 نقاط من 3 انتصارات وهزيمة واحدة، بينما يحتل أياكس أمستردام المركز الثانى فى المجموعة برصيد 7 نقاط من انتصارين وتعادل واحد وهزيمة واحدة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة