أكرم القصاص

مأساة عايدة.. وزنها 220 كيلو وتبحث عن علاج طيلة 8 سنوات.. والصحة: سنعالجها

الثلاثاء، 01 ديسمبر 2020 11:29 ص
مأساة عايدة.. وزنها 220 كيلو وتبحث عن علاج طيلة 8 سنوات.. والصحة: سنعالجها المواطنة عايدة أحمد إسماعيل
الغربية – مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مأساة حقيقية تعيشها المواطنة عايدة أحمد إسماعيل، 55 سنة، من أبناء مركز بسيون، بمحافظة الغربية، بسبب معاناتها من مرض السمنة المفرطة وفشلها فى الحركة نهائيا وتقضي وقتها على السرير الخاص بها حتى أصبحت جليسة الفراش.

السيدة البسيطة فشلت كل محاولاتها فى إيجاد علاج لمرض السمنة، وتردد عشرات المرات على أطباء العلاج الطبيعي والتخسيس، والمستشفيات الخاصة أملا فى إيجاد علاج أو حل للسمنة ، وأصبحت قعيدة جليسة الفراش لا تستطيع أن تخدم نفسها بنفسها، وتستغيث السيدة بوزيرة الصحة لسرعة التدخل لعلاجها.

يقول عبد الأعلى غيط، أحد أقاربها إنها تعانى منذ 8 سنوات من السمنة المفرطة، وبحثت كثيرا عن علاج بدون فائدة، موضحا أنها مريضة بالسكر، وتوجهت لأكثر من طبيب ومستشفى خاص بحثا عن علاج لها، ولكن لم نجد لها حلا حتى الآن.

وأوضح عبد الأعلى، أن أولادها عمال حرفيين ودفعوا كل ما يملكون فى سبيل علاج والدتهم وأنفقوا آلاف الجنيهات فى عيادات الأطباء، وبحثوا فى جميع وصفات التخسيس ولكن لم تجد بأي فائدة.

واختتم أحد أقاربها، أنها أصبحت قعيدة وجليسة الفراش ولا تستطيع أن تخدم نفسها بنفسها، مطالبا وزيرة الصحة بالتدخل لعلاجها وإنقاذها من السمنة المفرطة والتي يترتب عليها الإصابة بالأمراض المزمنة.

من جانبه ، أكد الدكتور عبد الناصر حميده وكيل وزارة الصحة بالغربية، أنه سيتم فحص حالة السيدة وعرضها على فريق طبي في تخصص امراض السمنة وتوقيع الكشف الطبي عليها، للوقوف على طبيعة الحالة وإعداد تقرير بما يلزم لحالتها سواء بتدبيس المعدة أو تحويل مسار.
 
وأشار إلى أنه بعد انتهاء اللجنة الطبية من فحصها سيتم إنهاء إجراءات العلاج على نفقة الدولة وعلاجها بأحد مستشفيات المحافظة، وإذا تطلب الأمر سيتم تحويلها لمعهد ناصر بالقاهرة.

للتواصل مع الحالة : 01144187999

 

fb5d672e-545a-4033-8428-c67db957ee0c
 
المواطنة عايدة أحمد إسماعيل

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة