خالد صلاح

ليفربول يتأهل لثمن نهائى دوري أبطال أوروبا بالفوز على أياكس بمشاركة صلاح

الثلاثاء، 01 ديسمبر 2020 11:53 م
ليفربول يتأهل لثمن نهائى دوري أبطال أوروبا بالفوز على أياكس بمشاركة صلاح ليفربول
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حسم فريق ليفربول الإنجليزي المحترف ضمن صفوفه النجم المصرى محمد صلاح، تأهله للدور ثمن النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا، بعدما حقق فوزًا مهمًا على ضيفه أياكس أمستردام الهولندي، بهدف دون مقابل، في المواجهة التي جمعت بينهما مساء الثلاثاء، على ملعب "أنفيلد"، ضمن منافسات الجولة الخامسة وقبل الأخيرة من مباريات المجموعة الرابعة بدور المجموعات للنسخة الحالية من المسابقة الأوروبية، حيث أحرز كورتيس جونز، هدف الفوز لصالح الريدز بعد خطأ فادح من الحارس أونانا، بالدقيقة 58 من زمن المباراة.

وتواجد النجم المصرى محمد صلاح فى تشكيل ليفربول الأساسى لمواجهة أياكس، حيث خاض الريدز اللقاء بالتشكيل التالى: حراسة المرمى: كيلير / خط الدفاع: ويليامز - ماتيب - فابينيو – روبرتسون / خط الوسط: فينالدوم - جونز – هندرسون / خط الهجوم: جوتا - محمد صلاح – مانى.

بهذه النتيجة، يعزز ليفربول صدارته للمجموعة الرابعة بدورى أبطال أوروبا ويحسم تأهله لدور الستة عشر، بعدما رفع رصيده إلى 12 نقطة، فيما تجمد رصيد أياكس عند 7 نقاط في المركز الثالث خلف أتالانتا الوصيف برصيد 8 نقاط، فيما تذيل ميتيلاند الدنماركى الترتيب برصيد نقطة واحدة فقط.

وحافظ ليفربول على سجله خاليا من الهزائم ضد المنافسيين الهولنديين في أخر 15 مباراة، منذ الهزيمة 5-1 أمام أياكس في أمستردام عام 1966.

وتحدث الألمانى يورجن كلوب، المدير الفنى لفريق ليفربول، عن سبب استبعاد الحارس البرازيلى أليسون بيكر، من التشكيل الأساسى، وقال كلوب فى تصريحاته للموقع الرسمى لنادى ليفربول، إن غياب الحارس البرازيلي يأتى بسبب الإصابة في عضلة الفخذ، ما يعني أن كويفن كيليهير سيخوض أول مباراة أوروبية له مع الريدز.

واعترف كلوب أيضًا فى تصريحاته قبل المباراة أنه من المحتمل أن يغيب أليسون عن مباراة وولفرهامبتون في الدوري الإنجليزي الممتاز.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة