نشرة حصاد تليفزيون اليوم السابع: الإعلان عن أول لقاح فعال لكورونا وتحذير لطلاب الجامعات

الإثنين، 09 نوفمبر 2020 11:39 م
نشرة حصاد تليفزيون اليوم السابع: الإعلان عن أول لقاح فعال لكورونا وتحذير لطلاب الجامعات تغطية اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع، نشرة أخبار الحصاد لأهم وآخر الأخبار محليا وعالميا حتى الساعة، من إعداد محمود نصر وتقديم رامي الحلواني والاء شتا، حيث اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء تابع خلاله تناول المشروعات القومية لوزارة الكهرباء على مستوى الجمهورية.

ووجه الرئيس بتعزيز جهود تنفيذ مشروعات الربط الكهربائي مع دول الجوار، لما تحققه من مصالح متبادلة في دفع جهود التنمية وحسن إدارة الطاقة الكهربائية لتعظيم الاستفادة منها على مدار العام سواء بالاستهلاك المحلى أو التصدير فيما بين الدول التي تتصل بشبكات الربط.

وأعلنت شركة "فايزر" الأمريكية للأدوية، أن لقاحها ضد كورونا فعّال بنسبة 90% وفق نتائج المرحلة الثالثة من التجارب، جاء ذلك نقلا عن مصادر إعلامية، احتفت بالنبأ ووصفته بأنه يوم تاريخى للعلم والإنسانية ، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

ومن جانبها أكدت منظمة الصحة العالمية أن نتائج لقاح شركة فايزر إيجابية جدا، وقد يغير الوضع الوبائى بشكل كامل بحلول مارس 2021.

وأكدت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، نائب رئيس محكمة النقض، أنها الجهة الوحيدة المنوط بها إعلان نتيجة المرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب، والتى حددت له يوم الأحد المقبل الموافق 15 نوفمبر الجارى، مشيرة إلى أن ما يتم إعلانه باللجان الفرعية أو اللجان العامة هى مجرد حصر عددي لأصوات الناخبين.

وقال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة التعليم العالى، إنه لن يتم السماح بتواجد الطلاب داخل الحرم الجامعى دون ارتداء الكمامات والالتزام بالإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا".

وأوضح، أن المجلس الأعلى للجامعات وضع خطة خاصة بالإجراءات الاحترازية للجامعات الحكومية والخاصة، مشيرا إلى أنه تم فصل 23 طالبا بكلية العلوم بجامعة بنها لمدة أسبوع بسبب عدم ارتداء الكمامة.

وعالميا.. قال الجيش الروسي إن إحدى طائراته الهليكوبتر من طراز مي-24 أُسقطت فوق أرمينيا قرب الحدود مع منطقة تابعة لأذربيجان، مما تسبب في مقتل اثنين من الطاقم وإصابة ثالث.

وذكرت وزارة الدفاع في بيان أن الطائرة أُسقطت بنظام دفاع جوي يمكن إطلاقه من على الكتف، وقال البيان إن القاعدة العسكرية الروسية في أرمينيا تحقق لمعرفة المسؤول عن إسقاط الطائرة.

ومن جانبها قدمت وزارة خارجية أذربيجان اعتذارا لروسيا عن إسقاط هليكوبتر فوق أرمينيا وتقول إنه "حادث".

وقالت الخارجية، إن بلادها مستعدة لدفع تعويضات لروسيا عن إسقاط الطائرة.

كما استقبل المسجد النبوي اليوم، الدفعة الأولى من معتمري الخارج، وذلك بعد أدائهم مناسك العمرة، وسط تطبيق سلسلة من الإجراءات الوقائية لضمان سلامة ضيوف الرحمن.

من جهة أخرى كثفت الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي جهودها، وجندت كامل طاقاتها البشرية والآلية، لتوفير جميع سبل الراحة لمرتادي مسجد رسول الله - صلى الله عليه وسلم-.

ورياضيا.. قال حازم إمام، أسطورة نادى الزمالك، على الأنباء المترددة عن وجود نية لديه فى الترشح على مقعد الرئيس فى الانتخابات المقبلة بالقلعة البيضاء، إنه لن يحدث ذلك، وطالب بعدم اقحام اسمه فى أي شيء، مؤكدا أن ما يعنيه هو نادى الزمالك وهوا الأهم من الجميع والنادي لديه بطولة مهمة، وهذا ما يركز به الجميع .

وأكد حازم إمام أنه لن يترشح فى انتخابات الزمالك القادمة، ولم يفكر فى الأمر وما يهمه هو نادى الزمالك وجماهيره، وفى الوقت الحالى يهتم بأن يكون كل التركيز على الفريق المُقبل على خوض مباراة الأهلي فى نهائى دورى أبطال أفريقيا

كما قدم نادى بيراميدز، خلال مؤتمر صحفي صفقة أحمد فتحى الذى وقع على عقود انتقاله لصفوف الفريق السماوى لمدة 3 سنوات مقبلة، بداية من الموسم الجديد، عقب انتهاء تعاقده مع القلعة الحمراء وفضل اللاعب خوض تجربة جديدة وعدم التجديد للأهلى بعد مسيرة حافلة بالألقاب.

وأكد أحمد فتحي لاعب بيراميدز الجديد، أنه حزين للغاية لغيابه عن مباراة الأهلي فى نهائي دورى أبطال أفريقيا والتى ستقام ضد الزمالك يوم 27 من الشهر الجارى.

وأسفرت قرعة دور الـ32 لدوري أبطال أفريقيا عن مواجهات سهلة لقطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، بعدما أجرى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم قرعة الدور التمهيدي للنسخة المقبلة لبطولتي دوري أبطال أفريقيا، والكونفدرالية الأفريقية في مقر الاتحاد في القاهرة بشكل مغلق بحضور اللجنة المنظمة لبطولات الأندية.

وأوقعت القرعة الأهلي في دور الـ32 في مواجهة المتأهل من سونيديب بطل النجير ضد مقديشيو الصومالي، بينما يلعب الزمالك في الدور ذاته مع الفائز مواجهة جازيل بطل تشاد ضد سياف الجيوبتي.

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا الثلاثاء، استمرار انخفاض درجات الحرارة، حيث يسود طقس لطيف على القاهرة والوجه البحرى والرياح معتدلة، وطقس لطيف على السواحل الشمالية الغربية.

 كما يتوقع أن تتعرض البلاد لفرص أمطار خفيفة على بعض مناطق الوجه البحرى.

ويتوقع الخبراء، أن يكون الطقس بارد ليلا على القاهرة والوجه البحرى، ومائل للبرودة على جنوب الصعيد وجنوب سيناء.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، غدا الثلاثاء: القاهرة العظمى 24 درجة والصغرى 17 درجة، وأسوان العظمى 28 درجة والصغرى 17 درجة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة