مايك بنس: لقاح فايزر نجح بفضل شراكتنا.. والشركة ترد: لم نكن جزءا من برنامجكم

الإثنين، 09 نوفمبر 2020 06:57 م
مايك بنس: لقاح فايزر نجح بفضل شراكتنا.. والشركة ترد: لم نكن جزءا من برنامجكم مايك بنس
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

احتفى نائب الرئيس الأمريكى، مايك بنس رئيس فريق البيت الأبيض لمواجهة كورونا، بإعلان شركة "فايزر" بأن اللقاح آمن وفعال ومنع إصابة 90٪ من المتطوعين بالعدوى، لكنه حاول أن ينسب هذا النجاح إلى برنامج الحكومة لتطوير اللقاحات والذى يعرف باسم عملية " Warp Speed".

وكتب "بنس" فى تغريدة على تويتر قائلا: "أخبار ضخمة: بفضل الشراكة بين القطاعين العام والخاص التي أقامها الرئيس، أعلنت الشركة أن لقاح فيروس كورونا الجديد فعال، مما يمنع إصابة 90٪ من متطوعيها بالعدوى".

لكن ردت الشركة الأمريكية على الفور لتنفى كونهم جزءا من عمل الحكومة.

وقالت كاثرين يانسن، نائبة الرئيس الأولى ورئيسة أبحاث اللقاحات وتطويرها في شركة فايزر، في مقابلة: "لم نكن أبدًا جزءًا من عملية Warp Speed لم نأخذ أي أموال من حكومة الولايات المتحدة، أو من أي شخص".

ووصف الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن اليوم الاثنين الأنباء عن لقاح شركة فايزر التجريبي المضاد لكوفيد-19 بأنها ممتازة، لكنه نبه إلى أن توفير اللقاح على نطاق واسع لن يتم إلا بعد عدة أشهر، لذا فإن الأمريكيين بحاجة إلى الاستمرار فى وضع الكمامة والحفاظ على التباعد الاجتماعى.

وقال بايدن في بيان: "نبأ اليوم رائع، لكنه لا يغير هذه الحقيقة.. إعلان اليوم يبشر بفرصة تغيير ذلك العام المقبل، لكن المهام التى أمامنا الآن تظل كما هى".

وكانت شركة "فايزر" الأمريكية للأدوية، أعلنت اليوم، الإثنين، أن لقاحها ضد كورونا فعّال بنسبة 90% وفق نتائج المرحلة الثالثة من التجارب، جاء ذلك نقلا عن مصادر إعلامية، احتفت بالنبأ ووصفته بأنه يوم تاريخى للعلم والإنسانية، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

وتأمل شركة فايزر "Pfizer" بأن تكون أول شركة أمريكية لتصنيع الأدوية تكشف عن بيانات ناجحة من المرحلة الأخيرة من تجربة لقاح فيروس كورونا  COVID-19، قبل منافستها مودرن. ومن المقرر أن تجرى لجنة مراقبة البيانات أول تقييم لها لأداء اللقاح بعد إصابة 32 مشاركًا فى التجربة بفيروس كورونا الجديد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة