كنوز أثرية بجزيرة يونانية تكشف قصة خفية لـ قرصان.. تفاصيل

الإثنين، 09 نوفمبر 2020 12:00 ص
كنوز أثرية بجزيرة يونانية تكشف قصة خفية لـ قرصان.. تفاصيل جانب من الاكتشافات
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تزود جزيرة يونانية صخرية غير مأهولة فى بحر إيجه علماء الآثار بكنز دفين من الاكتشافات، ما يوفر نظرة ثاقبة جديدة عن قصة القرصنة القديمة.

وأوضح علماء الآثار، أن هناك مستوطنة صغيرة في جزيرة Vryokastraki وكانت مأهولة بالسكان بشكل مستمر من القرن الثانى عشر قبل الميلاد، حتى القرن السابع الميلادى، وتظهر أدلة جديدة أنه كانت هناك أيضًا مستوطنة على الجزيرة فى الألفية الثالثة قبل الميلاد، وكشفت سلسلة من النقوش عثر عليها أثناء التنقيب عن تاريخ الجزيرة اليونانية، بما فى ذلك الوقت الذى كان يحكمها "ملك القراصنة".

كنوز أثرية
 
وقام علماء آثار يونانيون بالتنقيب فى سلسلة من المواقع في Vryokastraki، وهى إحدى جزر Cyclades، وركزوا على ثلاثة مواقع على النتوء الصخرى الذى يعود تاريخه من الفترة الكلاسيكية إلى العصر البيزنطى، وتقع الجزيرة إلى الشمال الغربى من جزيرة كيثنوس، ومقابل بلدة كيثنوس التى كانت ذات يوم مهمة، تم التخلى عن Vryokastraki فى القرن السابع الميلادى عندما انتقل السكان إلى الجزيرة الأكبر المجاورة.

استكشاف القلعة البيزنطية بالجزيرة

قام علماء الآثار بالتحقيق وبين المكتشفات وجدت تماثيل نسائية، وتماثيل من الطين وبعض العروض البرونزية، ووجد ما يدل على أنه ذات مرة كان هناك معبد فى الموقع وتم العثور على مذبح متآكل بشدة في مكان قريب، وهناك أيضًا دليل على أن المجتمع المسيحى استخدم الموقع ذات مرة.

النقوش تكشف التسترعلى قاعدة ملك القراصنة القديم

ويبدو أن هذا الهيكل كان فى الأساس حصنًا يحمى الجزيرة ومينائها فى العالم القديم ، وكان بحر إيجه مليئًا بالقراصنة وربما أدى ذلك إلى التخلى عن المستوطنة فى القرن السابع الميلادى.

كما عثر علماء الآثار على بعض الشظايا من تمثال رخامى، فى إحدى الغرف، وتم العثور على كتلة بها نقش "بخصوص Kleainetos من Aetolia والمتعلقة بحادث مشهور شهدته النقوش التى تم العثور عليها فى وقت سابق فى أثينا". 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة