طبيب أمراض صدرية: الصوت العالى يساهم فى انتشار كورونا

الإثنين، 09 نوفمبر 2020 12:09 ص
طبيب أمراض صدرية: الصوت العالى يساهم فى انتشار كورونا برنامج التاسعة
كتب-احمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور نبيل الدبركى استشارى أمراض الصدر إن الحديث بصوت عالى يساعد على خروج كمية من الرزاز مما يؤدى إلى انتشار فيروس كورونا .
 
وتابع الدبركى خلال مداخلة هاتفية في برنامج التاسعة المذاع على القناة الأولى المصرية والذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى، إن انخفاض درجة الحرارة يعمل على تنشيط الفيروس ويزيد من نشاطه، مشيرا إلى أن التواجد داخل الأماكن المغلقة المكيفة لابد لمن يتواجد بداخلها من ارتداء الكمامة لأن المكان المغلق يساعد ويسهل انتشار فيروس كورونا.
 
من ناحية أخرى كانت وزارة الصحة والسكان، قد أعلنت أمس  الأحد، عن خروج  103 متعافين من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 100342 حالات حتى اليوم.
 
وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 239 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة  13 حالة جديدة.
 
وقال "مجاهد" إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية  لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة