تعرف على مقر إقامة كامالا هاريس بعد توليها منصب نائب الرئيس الأمريكى

الإثنين، 09 نوفمبر 2020 04:16 م
تعرف على مقر إقامة كامالا هاريس بعد توليها منصب نائب الرئيس الأمريكى كامالا هاريس
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتجه أنظار كل دول العالم نحو الرئيس الجديد للولايات المتحدة الأمريكية جو بايدن ونائبته كامالا هاريس، ويعلم الجميع أن البيت الأبيض سيكون مقر الرئيس الجديد، بينما يجهل الكثيرون مقر إقامة نائبه أو على وجه التحديد النائبة الجديدة كامالا هاريس، ويمتلك نائب الرئيس الأمريكي مكاتب في البيت الأبيض، إلا أنه يعيش مع عائلته منذ أيام والتر مونديل الذي كان نائبا لجيمي كارتر، في "المبنى ون" بمجمع "المرصد البحرى الأمريكى".

 

وستقيم كامالا هاريس فى مبنى يعود تاريخه إلى القرن التاسع عشر وبنى سنة 1893 شمال غرب العاصمة الأمريكية واشنطن، حسبما ما نقلته شبكة "سكاى نيوز" عن البيت الأبيض، وقبل ذلك أقام نواب الرؤساء الأمريكيون وعائلاتهم فى منازل تصرف عليها الحكومة، إلا أن ارتفاع تكاليفها جعل الكونجرس يوافق سنة 1974 على تجديد المبنى بالمرصد البحرى، ليكون مقر إقامة المسؤول فى هذا المنصب.

 

وستقطن كامالا هاريس فى مقر إقامة نائب الرئيس الجديد للولايات المتحدة جو بايدن، علما أنها أول امرأة وأول سمراء تتبوأ هذا المنصب بأمريكا، وفى أول تعليق لها بعد فوزها بهذا المنصب، قالت هاريس في تغريدة على حسابها الرسمي في تويتر: "هذه الانتخابات هي أمر يفوقني ويفوق جو بايدن".

 

وعلى جانب آخر، ارتفعت مبيعات كتب كامالا هاريس نائب الرئيس الأمريكي بعد فوزها في الانتخابات الأمريكية، وتواجد أربعة كتب إما من تأليف كمالا أو عنها في قائمة أكثر عشرة كتب مبيعا على موقع أمازون.

 

الكتب تشمل كتابا ألفته للأطفال، ويحمل عنوان "أبطال خارقون في كل مكان"، ومذكراتها باسم "الحقائق التي نحتفظ بها: رحلة أمريكية" وكتاب للأطفال من تأليف ابنة أختها مينا هاريس بعنوان "فكرة كمالا ومايا الكبيرة" وكتاب نيكي جرايمز المصور: "كامالا هاريس: راسخة في العدل"، وفقا لشبكة سكاي نيوز.

 

وكامالا هاريس ابنة مهاجرين من ‏جامايكا والهند، نشأت فى الكنيسة المعمدانية السوداء ومعبد هندوسي، وُلِدت فى أوكلاند بكاليفورنيا، وتخرجت فى جامعة هوارد، وبدأت حياتها المهنية فى مكتب المدعى العام لمقاطعة ألاميدا، وانتُخِبت لمنصب ‏المدعى العام لولاية كاليفورنيا في عام 2010 وأُعيد انتخابها في عام 2014.

 

وهى أول ‏أمريكية من أصل هندى وثان امرأة سوداء تعمل كعضو بمجلس الشيوخ، وترشحت للانتخابات الرئاسية التمهيدية للحزب الديمقراطى لعام 2020 قبل أن تنهى حملتها وتعلن أنها ستكون نائبة بايدن وهو ما تحقق بالفعل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة