البيان الإحصائى لدوائر جنوب سيناء.. حسم مقعد الفردى للدائرة الأولى وإعادة بالثانية

الإثنين، 09 نوفمبر 2020 12:40 م
البيان الإحصائى لدوائر جنوب سيناء.. حسم مقعد الفردى للدائرة الأولى وإعادة بالثانية فرز الأصوات-أرشيفية
جنوب سيناء - فايزة مرسال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت اللجنة العامة بجنوب سيناء حسم المقعد الفردى بالدائرة الأولى، وإعادة علي المقعد الفردي بالدائرة الثانية، وحسم مقعدى القائمة لصالح القائمة الوطنية من أجل مصر.

وفاز مرشح حزب مستقبل وطن سليمان عطيوي ابن قبيلة المزينة بالمقعد الفردي في الدائرة الأولى، ومقرها قسم شرطة شرم الشيخ وتضم مدن شرم الشيخ، دهب، نويبع، طابا، سانت كاترين، والذي حصل على 7022 صوتا بنسبة 23.83٪، وبفارق أكثر من 6400 صوت عن أقرب المنافسين له، وتنافس في هذه الدائرة 4 مرشحين على المقعد الفردي.

وفي الدائرة الثانية ومقرها قسم شرطة طور سيناء، أسفرت عن الإعادة على المقعد الفردي بين حميد سليمان ابو بريك مرشح حزب مستقبل وطن، والذي حصل علي 7437 صوتا بنسبة 12.24٪، وبفارق أكثر من 600 صوت عن منافسه غريب أحمد حسان، الذي حصل 6835 صوتا بنسبة 11.25٪، ومن المقرر أن تجري جولة الإعادة بين حميد سليمان وغريب حسان الشهر المقبل.

وتضم الدائرة الثانية مدن الطور، رأس سدر، أبورديس، أبوزنيمة، وتنافس على المقعد الفردي 7 مرشحين.

وحسمت القائمة الوطنية من أجل مصر المعركة من الجولة الأولى لصالح السيد عوض، وفضية سالم، وحصلت القائمة الوطنية من أجل مصر علي 18083 صوتا بنسبة 20.02٪، بينما حصلت قائمة مصر علي 6995 بنسبة 7.75٪

وتأتى تلك الأرقام فى ضوء المؤشرات الإحصائية للجنة، من واقع كشوف الناخبين وصناديق الاقتراع، مع تأكيد أن الهيئة الوطنية للانتخابات صاحبة الحق الأصيل فى إعلان النتائج النهائية لانتخابات مجلس النواب 2020، والمقرر نشرها فى الجريدة الرسمية فى موعد غايته الأحد المقبل 15 نوفمبر.

وبدأ القضاة فرز الأصوات باللجان الفرعية، بحضور مندوبين عن المتنافسين، وبعد انتهاء الفرز ينقل كل قاض الصندوق الذى أشرف عليه، ومعه كشف النتائج، إلى اللجنة العامة فى كل دائرة، إذ يجرى تجميع نتائج اللجان الفرعية، ومعرفة النتائج بشكل غير رسمى، على أن تُعلن وتُنشر رسميا بالجريدة الرسمية فى موعد أقصاه الخامس عشر من نوفمبر الجارى.

يُذكر أنه فى النظام الفردى، يفوز المرشح إذا حصل على الأغلبية المطلقة، بواقع 50% + 1 من الأصوات الصحيحة، وبخلاف ذلك يخوض الحاصلون على أعلى الأصوات الصحيحة جولة إعادة، ويكون عددهم ضعف عدد المقاعد المخصصة للدائرة، أى بمعدل مرشحين لكل مقعد.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة