أبل تطلب من مطورى التطبيقات إضافة "ملصقات خصوصية".. اعرف أهميتها

الإثنين، 09 نوفمبر 2020 06:00 ص
أبل تطلب من مطورى التطبيقات إضافة "ملصقات خصوصية".. اعرف أهميتها هاتف أبل
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طرحت أبل مجموعة من مزايا الخصوصية لأول مرة عندما أعلنت عن iOS 14، لكن مفهوم ملصقات الخصوصية للشركة لم يصل مع إطلاق نظام التشغيل الجديد في سبتمبر، لذا أعلنت شركة أبل أنه سيُطلب من المطورين توفير معلومات لملصقات الخصوصية، التي ستتوفر اعتبارًا من 8 ديسمبر للمستخدمين، ووفقا لما ذكره موقع "the verge"، فإنه مثل ملصق التغذية العادية الذي يسرد المكونات ومحتوى السعرات الحرارية داخل الأطعمة، يجب أن تمنحك ملصقات الخصوصية هذه فكرة أفضل عما يجري داخل التطبيق قبل تنزيله من  App Store أو Mac App Store.
 
خصوصية التطبيقات
خصوصية التطبيقات
 
وستدرج الملصقات المعلومات التي يجمعها التطبيق، وتقدم ذلك بصريًا على صفحة التطبيق، تمامًا مثل النظر إلى الجزء الخلفي من الملصقات في متجر البقالة.
 
وبينما يُطلب من المطورين الكشف عن هذه المعلومات لمواصلة إصدار التطبيقات وتحديثها، سيتم الإبلاغ عن جميع المعلومات التي يوفرها مطورو البرامج ذاتيًا، مما قد يترك بعض الاحتمالات للتلاعب.
 
ويحذر موقع مطوري أبل من أنه سيُطلب من المطورين الكشف عن جميع المعلومات التي يجمعونها هم وشركاؤهم من الأطراف الثالثة والحفاظ على علاماتهم محدثة، فعلى سبيل المثال، إذا احتاج أحد التطبيقات إلى معرفة موقعك الدقيق حتى يعمل، فستعرف ذلك حتى قبل تنزيله، وإذا تمت إزالة وظيفة GPS من التطبيق، فسيتعين على التسمية الجديدة أن تعكس ذلك. 
 
تقدم أبل بعض الاستثناءات عندما تكون عمليات الكشف عن هذه التصنيفات اختيارية، ولكن من المهم أن تعرف أنه إذا كان هناك تطبيق يعتزم تتبعك باستمرار، فستعرف ذلك قبل أن يكون على هاتفك، ويعد توفير هذه المعلومات طريقة سهلة الفهم لإبقاء المستخدمين على إطلاع بكيفية استخدام هواتفهم بالضبط لتتبعهم.
 
 تدير أبل بالفعل الأذونات داخل التطبيقات بقوة، ولكن هذه العلامات قد تكون خط دفاع سابقًا، ويمكن للمطورين البدء في إرسال معلومات تطبيقاتهم الآن قبل الموعد النهائي في الثامن من ديسمبر.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة