صحيفتان إماراتيتان: واشنطن وأبو ظبى تعملان على تعزيز الاستقرار المنطقة

الإثنين، 09 نوفمبر 2020 10:53 ص
صحيفتان إماراتيتان: واشنطن وأبو ظبى تعملان على تعزيز الاستقرار  المنطقة جو بايدن
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت صحيفتا " الاتحاد" و"الوطن" الإماراتيتان، أن الإمارات والولايات المتحدة تعملان على تعزيز الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط والعالم وتربطهما صداقة تاريخية وتحالف قوي، وحوار استراتيجي عنوانه الشراكة والتكامل.
وذكرت صحيفة "الاتحاد" - في افتتاحيتها اليوم الإثنين تحت عنوان " علاقات استراتيجية" - أن الإمارات تمتلك رغبة قوية في الحفاظ على الاستقرار الدولي والإقليمي، ويتصدر هذا الهدف دوافعها لإقامة علاقات فاعلة مع مختلف الأطراف والقوى الدولية، من دون أن تكون علاقتها مع طرف على حساب آخر، لذا تعمل على توسيع وتنويع خيارات تحركها السياسي على الساحة الدولية.
 
وأوضحت الصحيفة أنها تعزز تعاونها مع القوى الكبرى، وفي مقدمتها الولايات المتحدة، التي تتأهب حالياً لمرحلة جديدة من تاريخها مع الرئيس المنتخب جو بايدن، لتواصل مسيرتها كقوة فاعلة في النظام الدولي.
 
من جانبها، أوضحت صحيفة "الوطن" تحت عنوان "الإمارات والولايات المتحدة .. تحالف الكبار" أن الإمارات تعزز موقعها بين الكبار على المستوى العالمي، وترتبط بعلاقات استراتيجية راسخة مع جميع القوى الفاعلة على الساحة الدولية، إذ باتت الدولة من الوجهات الأكثر تفضيلاً للتقارب على الصعد كافة، ولذلك نجد أن أغلب دول العالم تعبر عن اعتزازها بالعلاقات مع الإمارات التي تبني جسور التعاون على أسس متينة تجعل ذلك التقارب حالة متقدمة في العلاقات على المستوى الدولي.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة