صور.. اليابان تعلن رسميا الأمير أكيشينو وليا للعهد

الأحد، 08 نوفمبر 2020 06:41 ص
صور.. اليابان تعلن رسميا الأمير أكيشينو وليا للعهد الأمير أكيشينو
طوكيو (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت اليابان رسميا الأمير أكيشينو وليا للعهد، اليوم الأحد فى آخر حلقة من سلسلة من الاحتفالات بعد أن أصبح شقيقه الأكبر ناروهيتو امبراطورا للبلاد العام الماضى بعد تنازل والدهما عن العرش.

 

وكان من المقرر أن تقام هذه الاحتفالات التى استمرت طوال اليوم فى القصر فى أبريل لكنها أجلت بسبب جائحة فيروس كورونا وتم تقليصها مع استمرار انتشار العدوى على الرغم من أن اليابان أفلتت من تفشى المرض بشكل كبير كما شوهد فى كثير من الدول الأخرى.

 

وبموجب القانون اليابانى لا يمكن إلا للذكور فقط وراثة العرش لذلك فإن نسل ناروهيتو الوحيد وهى الأميرة أيكو البالغة من العمر 18 عامًا غير مؤهلة لوراثة العرش. وفقدت مساعى استهدفت تعديل القانون زخمها عندما أنجبت زوجة أكيشينو ابنا ، هيساهيتو ، عام 2006.

 

ونقلت هيئة الاذاعة والتلفزيون اليابانية عن أكيشينو قوله أمام الحاضرين ، الذين كان معظمهم يضع كمامات "إننى أفكر بعمق فى مسؤولية ولى العهد وسأؤدى واجباتي".

 

وأكيشينو (54 عاما) أحد ثلاثة ورثة فقط للعرش إلى جانب هيساهيتو (14 عاما) والأمير هيتاشى (84 عاما) الشقيق الأصغر للإمبراطور أكيهيتو الذى تنحى العام الماضى فى أول تنازل لليابان عن العرش منذ قرنين.

الأمير أكيشينو  عقب إعلانه وليا لعهد امبراطور اليابان
الأمير أكيشينو عقب إعلانه وليا لعهد امبراطور اليابان

 

الأمير أكيشينو
الأمير أكيشينو

 

لحظة اعلان الأمير أكيشينو  وليا للعهد
لحظة اعلان الأمير أكيشينو وليا للعهد

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة