أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس جامعة بورسعيد عقب التصويت بانتخابات النواب: عرس ديمقراطى حقيقى.. صور

الأحد، 08 نوفمبر 2020 11:16 ص
رئيس جامعة بورسعيد عقب التصويت بانتخابات النواب: عرس ديمقراطى حقيقى.. صور رئيس جامعة بورسعيد عقب الادلاء بصوته
بورسعيد محمد فرج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أدلى  الدكتور أيمن محمد إبراهيم رئيس جامعة بورسعيد صباح اليوم الأحد، بصوته فى انتخابات مجلس النواب بمدرسة الفرما الإبتدائية ببورسعيد وسط اجراءات احترازية ووقائية من فيروس كورونا المستجد.

وأكد الدكتور إيمن إبراهيم على ضرورة مشاركة الجميع فى المحفل الديمقراطى الذى يعتبر عرس ديمقراطى حقيقى لاختيار من يمثلهم خلال المرحلة المقبلة .
 
ودعا رئيس الجامعة أعضاء هيئة التدريس وأعضاء الجهاز الإداري والطلاب بالمشاركة فى الإنتخابات لاختيار من يمثلهم.
 
وتابع أننا دوما نراهن على حبهم وانتمائهم للوطن وهذا واجب وطني يظهر المعدن الحقيقي لأبنائه فضلا عن حثهم الوطنى لأداء هذا الواجب الوطني النبيل وإيمانهم بضرورة المشاركة في صياغة مستقبل الوطن من اجل الحفاظ على المكتسبات التي تشهدها البلاد من مشروعات قومية وتنموية للارتقاء بالشباب.
 
وفى بورسعيد، يصوت الناخبون، لاختيار 4 نواب، منهم نائبين "قائمة"، ونائبين "فردى"، من بين 50 مرشحًا "فرديًا"، بدائرتين، تضمان 172 لجنة فرعية، يشرف عليها 98 مركزًا انتخابيًا.
 
وتضم بورسعيد دائرتين: الدائرة الأولى ومقرها  قسم أول  بورفؤاد ومكوناتها الإدارية أقسام "أول بورفؤاد، ثان بورفؤاد وشرق التفريعة والشرق والعرب والضواحي" وخصص لها مقعد وحيد يتنافس عليه 30 مرشحًا، والدائرة الثانية مقرها قسم الزهور  ومكوناتها  الإدارية  أقسام "المناخ  والزهور  وأول الجنوب وثانى  الجنوب"، وخصص لها مقعد وحيد يتنافس عليه 20 مرشحًا، وبلغ إجمالى عدد المراكز الانتخابية بالمحافظة 98 مركزًا بإجمالى 172 لجنة فرعية و515 ألف و790 ناخبًا وناخبة.

وتجرى انتخابات الجولة الأولى، من المرحلة الثانية بالداخل، يومى 7 و8 نوفمبر، لتعلن النتيجة فى موعد أقصاه، 14 نوفمبر 2020، بـ 13 محافظة، هى القاهرة، القليوبية، الدقهلية، المنوفية، الغربية، كفر الشيخ، الشرقية، دمياط، بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، شمال سيناء، جنوب سيناء.

وفى الـ 13محافظة، يصوت الناخبون، فى 9468 لجنة فرعية، موزعة بين 72 دائرة انتخابية، يشرف عليها 12 ألف قاضى "أساسيا واحتياطيا"، لاختيار 142 نائبًا من بين 284 مرشحًا أساسيًا "قائمة"، و141 نائبًا من بين 2085 مرشحًا "فردى".

فى النظام الفردى يختار الناخبون 31 نائبًا من 19 دائرة بالقاهرة، و16 نائبًا من 6 دوائر بالقليوبية، و21 نائبًا من 8 دوائر بالشرقية، و21 نائبًا من 10 دوائر بالدقهلية، و10 نواب من 4 دوائر بكفر الشيخ، و14 نائبًا من 7 دوائر بالغربية، 11 نائبًا من 6 دوائر بالمنوفية، و5 نواب من 3 دوائر بالإسماعيلية، و4 نواب من دائرتين بدمياط، ونائبين من دائرة واحدة بالسويس، ونائبين من دائرتين ببورسعيد، ونائبين من دائرتين بشمال سيناء، ونائبًان من دائرتين بجنوب سيناء.
وفى نظام القوائم، يحتار الناخبون 142 نائبًا من أصل 284 مرشحًا بقائمتى "الوطنية من أجل مصر"، و"أبناء مصر"، بواقع: 100 مقعد بالدائرة الأولى، "قطاع القاهرة وجنوب ووسط الدلتا" ومقرها مديرية أمن القاهرة، وتضم محافظات "القاهرة، القليوبية، الدقهلية، المنوفية، الغربية، كفر الشيخ"، و 42 مقعدًا بالدائرة الثالثة، "قطاع شرق الدلتا" ومقرها مدير أمن الشرقية، وتضم محافظات "الشرقية" ودمياط، بورسعيد، والإسماعيلية، والسويس، وشمال سيناء، وجنوب سيناء".

ويتكون مجلس النواب من 284 نائبًا يتم اختيارهم بنظام "القوائم المغلقة المطلقة"، و284 نائبًا يتم اختيارهم بنظام "الفردى" بإجمالى 568 نائبًا منتخبًا، بينهم 142 امرأة وفقًا لنسبة الـ 25% المخصصة لها، فيما يعين رئيس الجمهورية 28 نائبًا بينهم 7 نساء وفق نسبة الـ 5 % المقررة له قانونًا ليصبح إجمالى عدد أعضاء مجلس النواب 596 عضوًا.
 
unnamed (1)
رئيس الجامعه يدلى بصوته

 

unnamed (2)
رئيس جامعة بورسعيد عقب الادلاء بصوته

 

unnamed (3)
رئيس جامعة بورسعيد عقب الادلاء بصوته

 

رئيس جامعة بورسعيد عقب الادلاء بصوته
رئيس جامعة بورسعيد عقب الادلاء بصوته

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة