الصحة تكشف خطط مواجهة الموجة الثانية لكورونا.. هالة زايد: زيادة معامل تحليل كورونا لـ61 معملا.. وتؤكد: مصر تسلمت 2400 عبوة لقاح للفيروس لاستكمال التجارب السريرية.. ورئيس لجنة كورونا يكشف تفاصيل البرتوكول الجديد

الأحد، 08 نوفمبر 2020 02:30 م
الصحة تكشف خطط مواجهة الموجة الثانية لكورونا.. هالة زايد: زيادة معامل تحليل كورونا لـ61 معملا.. وتؤكد: مصر تسلمت 2400 عبوة لقاح للفيروس لاستكمال التجارب السريرية.. ورئيس لجنة كورونا يكشف تفاصيل البرتوكول الجديد وزيرة الصحة تؤكد جاهزية البروتوكول العلاج الجديد لفيروس كورونا
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد، أن البروتوكول العلاج الجديد لفيروس كورونا، أصبح جاهزا لمواجهة الموجة الثانية من الوباء، مضيفة أن العالم كافة يتشارك فى تطوير البروتوكولات العلاجية لفيروس كورونا.

استعدادات مواجهة الموجة الثانية لفيروس كورونا
استعدادات مواجهة الموجة الثانية لفيروس كورونا

وتابعت الدكتورة هالة زايد، فى كلمتها خلال المؤتمر الصحفى الذى عقدته، اليوم الأحد 8 نوفمبر، للكشف عن مستجدات جائحة كورونا فى مصر، على ضرورة تفعيل وسائل الدفع الإلكتروني، وتجنب ملامسة النفود والحفاظ باستمرار على نظافة الأيدى وعدم ترك القمامات على الأسطح والتخلص منها بشكل أمن، وتابعت : "قمنا بزيادة عدد المعامل المختصة بتحليل كورونا لـ61 معملا، ومصر تسلمت 2400 عبوة من لقاح كورونا لاستكمال التجارب السريرية" .

وأشارت الوزيرة إلى أنه على كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة الالتزام بتناول الأدوية الخاصة بهم، مع الحفاظ على الوجبات الصحية وعدم مشاركة الآخرين فى الطعام وأدواته. 

 

الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان
الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان

 

وأكدت وزيرة الصحة والسكان، أنه وفقا لقرار مجلس الوزراء فإن عقوبة الغلق لمدة 3 أيام هو عقوبة الأماكن غير الملتزمة بالإجراءات الاحترازية، مطالبة جميع المصالح والأماكن العامة والخاصة بتخفيف أعداد العمالة المتواجدة إلى النصف.

وطالبت وزيرة الصحة والسكان، بالتقليل من الزيارات المنزلية للحفاظ على صحة كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة من الإصابة بفيروس كورونا، محذرة من التواجد فى الأماكن المغلقة والتجمعات والكافيهات، لتجنب الإصابة بفيروس كورونا. 

أكدت وزيرة الصحة والسكان استمرار العمل بالمبادرات الرئاسية، وإضافة مبادرة الكشف المبكر عن الاعتلال الكلوى وتمكنت من الكشف على 16 مليون مواطن، كما تم الكشف على 2 مليون طالب فى مبادرة الكشف عن سوء التغذية.

وأضافت أن الخدمات الصحية العالمية والتطعيمات والتأمين الصحى والعلاج على نفقة الدولة جميعها تعمل على أكمل وجه

معدل الإصابات على مستوى المحافظات حتى 7 نوفمبر
معدل الإصابات على مستوى المحافظات حتى 7 نوفمبر

 

أكدت وزيرة الصحة والسكان، المواطنين الأكثر عرضة للإصابة هم المقيمين فى المنازل والمتقاعدين وربات البيوت، وذلك بنسبة 65٪؜، مضيفة أن كل دول العالم بها إصابات ولكن الرتم العالى من الإصابات فى تزايد مستمر .

وأكدت وزيرة الصحة والسكان، أن معدلات الإصابة بفيروس كورونا فى زيادة، ولكنها متوقعة، مشيرا إلى أن أعلى المحافظات فى الإصابة هى القاهرة والجيزة والإسكندرية.

وأضافت الوزيرة للكشف عن مستجدات جائحة كورونا فى مصر، أن محافظات الوجه القبلى هى الأولى فى الإصابات، مضيفة أن حلوان وشرق مدينة نصر والشرابية هى الأكثر إصابة فى القاهرة، وفى الجيزة كانت مناطق أوسيم والوراق وبولاق الدكرور وإمبابة، وفى الإسكندرية كانت منطقة المنتزة وشرق ووسط هى الأكثر إصابة.

ومن جانبه أكد الدكتور حسام حسنى رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة والسكان أنه من المتوقع زيادة الإصابات بكورونا فى فصل الشتاء وهو ما يستلزم اتخاذ الإجراءات الوقائية والاحترازية .

وكشف رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا عن تفاصيل التعديلات التى أدخلتها اللجنة على البرتوكول العلاجى لكورونا فى نسخته الرابعة قائلا: "البرتوكول الجديد 24 صفحة تتضمن تعريف جديد للإصابات وتقسيم للأعراض بين المشتبه والمحتمل والمؤكد إصابتها ".

معدلات الاصابة بكورونا فى القاهرة
معدلات الاصابة بكورونا فى القاهرة

وأضاف حسام حسنى، أنه تمت إضافة مضادات للفيروسات تستغل لعلاج الكورونا والأنفلونزا سويا لافتا إلى أن اليوم الـ 12 من الاصابة بكروونا يمثل مفصلا مهما فى رحلة العلاج بين نشاط الفيروس والنشاط المناعى للحالة ، وتابع : أضفنا مضادات الفيروسات ومثبطات المناعة ومضادات التجلط وتم توفير أجهزة اكسجين جديدة لها القدرة على حماية الحالات التى تم اضطرارها للوضع على اجهزة التنفس الصناعى .

وقال إن البرتوكول العلاجى يتضمن الايفيرمكتبن والفافيبرافير، لافتا إلى أنه تم إجراء تحاليل الـ pcr للحالات الحرجة وتابع : لا أومن بمصطلح الموجة الأولى والثانية لكن هناك زيادة فى عدد الاصابات بسبب فصل الشتاء وقال : يوجد 10 سلالات لكرونا فى العالم ومنهم 2 فى مصر وفى طريقنا لاكتشاف الثالثة .

وزيرة الصحة تستعرض استعدادات مواجهة الموجة الثانية لفيروس كورونا
وزيرة الصحة تستعرض استعدادات مواجهة الموجة الثانية لفيروس كورونا

 

وزيرة الصحة تستعرض خطة مواجهة الموجة الثانية لكورونا
وزيرة الصحة تستعرض خطة مواجهة الموجة الثانية لكورونا









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة