USA Today: جيل بايدن أول سيدة أولى تواصل عملها بعد دخولها البيت الأبيض

الأحد، 08 نوفمبر 2020 11:31 ص
USA Today: جيل بايدن أول سيدة أولى تواصل عملها بعد دخولها البيت الأبيض جيل بايدن
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة يو إيه إيه توداى الأمريكية إن جيل بايدن، زوجة الرئيس الأمريكى المنتخب جو بايدن، ستكون سيدة أولى مشغولة للغاية حيث تخطط للاستمرار فى أداء عملها كأستاذ فى اللغة الإنجليزية، وتحمل أربع درجات علمية من بينها الدكتوراه.

 

 وكانت جيل قد واصلت التدريس فى كلية ورثن فرجينيا كويمنتى خلال السنوات الثمانية التى عمل فيها زوجها نائبا للرئيس الأسبق باراك أوباما، وعملت عن كثب مع ميشيل أوباما.

 

 وتعتبر ميشيل حيل بايدن صديقة عزيزة جلبت اللطف والتعاطف والفكاهة حتى لأصعب المواقف. وقالت أوباما فى تصريح للصحيفة أن جيل ستكون سيدة أولى رائعة.

 

 لكن جيل بايدن ستكون تاريخية بطريقتها الخاصة، وهذه هى خطتها على الأقل، حيث تنوى أن تكون أول سيدة أولى منذ تاريخ هذا المنصب البالغ 231 عاما تواصل عملها وتحتفظ بوظيفة مدفوعة أثناء وجودها فى البيت الأبيض مع القيام بدورها كسيدة أولى.

 

 وقالت مؤرخة السيدة الأولى كاثرين جيليسون، الأستاذ بجامع وأوهايو أن جيل ستجلب دور السيدة الأولى للقرن الحادى والعشرين، فلم يسبق أن تم السماح للسيدة الأولى الأمريكية بأن تكون مثل أغلب النساء الأمريكيات المعاصرات اللاتى يعملن ولديهن حياة عائلية فى نفس الوقت أيضا.

 

وقالت جيلسون إن الأمريكيين أرادوا من الناحية التاريخية أن تكون السيدة الأولى فى البيت الأبيض وجوار الرئيس حينما يكون هذا ممكنا. وربما جاء الوقت لكىة يقبل الأمريكيين فكرة أن زوجة الرئيس يمكن أن تكون سيدة أولى ولديهما عملها المهنى أيضا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة