خالد صلاح

"تويتر" يتحول لساحة حرب بين بومبيو وخامنئى بسبب انتخابات الرئاسة الأمريكية

الأحد، 08 نوفمبر 2020 03:03 م
"تويتر" يتحول لساحة حرب بين بومبيو وخامنئى بسبب انتخابات الرئاسة الأمريكية مايك بومبيو وعلي خامنئي
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رد وزير الخارجية الأمريكية مايك بومبيو بشكل شديد اللهجة على المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي بعد أن وجه الأخير انتقادات للانتخابات الرئاسية الأمريكية، حيث كتب خامنئي عبر حسابه بموقع "تويتر" تعليقا علي نتائج الانتخابات: "الوضع في الولايات المتحدة وما يقولونه هم أنفسهم عن انتخاباتهم مجرد مسرحية"، وتابع: "هذا مثال على الوجه القبيح للديمقراطية الليبرالية في الولايات المتحدة.. بغض النظر عن النتيجة، هناك شيء واحد واضح تماما، وهو الانحطاط السياسي والمدني والأخلاقي المؤكد للنظام الأمريكي".

 

بومبيو وخامنئي
بومبيو وخامنئي

 

مما جعل بومبيو يعيد نشر التغريدة معلقا عليها :"لقد سرقت أنت شخصيا مئات الملايين من الدولارات من شعبك.. انتخاباتكم مجرد مزحة، حيث تم استبعاد مئات المرشحين حتى من الترشح..اليوم، يتضور شعبك جوعا لأنك تنفق المليارات على حروب بالوكالة لحماية نظام الكليبتوقراطية الخاص بك.. حكم اللصوص".

 

وقبل عدة أيام كان طالب مايك بومبيو، السلطات الإيرانية بالإفراج عن الرهائن الأمريكيين المحتجزين لديها، وأشار لمرور 41 عاما على احتجاز النظام الإيرانى 52 دبلوماسيًا أمريكيًا كرهائن لمدة 444 يومًا، قائلا:" لا يزال النظام يحتجز مواطنين أمريكيين أبرياء حتى اليوم".

 

وقال بومبيو فى تغريدة عبر حسابه الرسمى بتويتر: "قبل 41 عامًا، احتجز النظام الإيرانى 52 دبلوماسيًا أمريكيًا كرهائن لمدة 444 يومًا، نتذكر تضحياتهم، لا يزال النظام يحتجز مواطنين أمريكيين أبرياء حتى اليوم، يجب على النظام الإيراني أن يوقف حملة الرهائن المروعة هذه وأن يطلق سراح مراد طهباز والنمازى على الفور".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة