طوكيو تختبر مواجهة كورونا باستضافة بطولة دولية للجمباز

السبت، 07 نوفمبر 2020 03:26 م
طوكيو تختبر مواجهة كورونا باستضافة بطولة دولية للجمباز شعار الدورة الاولمبية
وكالة الأنباء الإسبانية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستضيف العاصمة اليابانية طوكيو غدا، الأحد، بطولة ودية دولية للجمباز الفنى بمشاركة 32 رياضيا من أربع دول، وذلك كاختبار لإجراءاتها الهادفة للحد من انتشار فيروس كورونا.

وينظم البطولة الاتحاد الدولي للجمباز (FIG) ويجمع ممثلين عن الولايات المتحدة وروسيا والصين واليابان، سيتنافسون داخل صالة يويوجي الوطنية للجمباز في طوكيو.

وأُطلق على البطولة اسم مسابقة الصداقة والتضامن، وهي أول بطولة دولية يتم اختبار تنظيمها منذ أن بدأت اليابان في إغلاق حدودها على الزوار الأجانب في أوائل أبريل الماضي، لتجنب انتشار وباء كوفيد-19.

وقال لاعب الجمباز الياباني، كوهي أوشيمورا، والذي سبق له الحصول على ميدالية أوليمبية "أعلم أنها بطولة خاصة بالنسبة للكثيرين، رغم أنها بالنسبة لي خطوة أخرى نحو المشاركة في الدورة الأوليمبية القادمة".

وبدأ الرياضيون في الوصول إلى طوكيو الأربعاء الماضي، وسط اجراءات امنية خاصة، حيث على سبيل المثال ارتدى اللاعبون الصينيون بدل تغطيهم من الرأس وحتى القدمين مرتدين أقنعة وقفازات ونظارات واقية.

كما حددت اللجنة المنظمة ضرورة إقامة الرياضيين في نفس الفندق، ومع انتقالات مقيدة داخل المنشأة، على أن يكون المكان الوحيد الذي سيزورونه هو الملعب الذي سيقومون فيه بالتجارب، كما لن يتمكنوا من زيارة أي أماكن أخرى بالمدينة خلال الأيام التي سيمكثونها في طوكيو".

وقالت لاعبة الجمباز الروسية، أنجيلينا ميلنيكوفا "تفاجأت بأنني لا يمكنني التحرك بحرية داخل الفندق".

وأضافت "اثق في أن وضع فيروس كورونا سيتحسن خلال العام المقبل".

وسجلت اليابان، التي يقطنها 120 مليون نسمة، 106 آلاف إصابة بفيروس كورونا المستجد إضافة لما يقرب من 1800 حالة وفاة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة