ترودو يأمل إتاحة لقاحات فيروس كورونا وتوزيعها على الكنديين فى العام الجديد

السبت، 07 نوفمبر 2020 01:00 ص
ترودو يأمل إتاحة لقاحات فيروس كورونا وتوزيعها على الكنديين فى العام الجديد جستن ترودو رئيس الوزراء الكندى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 قال رئيس الوزراء الكندي، جستن ترودو، إنه يأمل فى وجود لقاح قابل للتطبيق متاح للكنديين فى الربيع، مشيرا إلى أن بعض الجرعات الأولية ستتطلب معالجة خاصة قد تعقد جهود التوزيع.

وفى تصريحات للصحفيين، قال زعيم الحزب الليبرالى الحاكم فى كندا: "نعلم أن بعض اللقاحات الأولى التى تم طرحها تتمتع بدرجات عالية جدا من الدعم اللوجستى الضرورى - أشياء مثل المجمدات التى يمكن أن تحافظ على اللقاحات منخفضة عند -80 درجة مئوية، والتى لا تصلح للتوزيع الجماعى فى الصيدليات عبر البلد، على سبيل المثال ، ولكن اللقاحات التى ستصل فى وقت لاحق ستكون قادرة على القيام بذلك".

وأضاف: "لذلك يجب أن تكون لدينا خطة معقدة للغاية حتى نتمكن من طرح اللقاحات بالطريقة الصحيحة؛ اللقاحات المناسبة فى المكان المناسب للأشخاص المناسبين".

وحددت اللجنة الاستشارية الوطنية للتحصين فى وقت سابق من هذا الأسبوع، أربع مجموعات رئيسية ذات أولوية الحصول على لقاح كوفيد-19.

ويقول ترودو إن هؤلاء يشملون السكان الذين لديهم "درجة عالية من الضعف" ، مثل السكان الأصليين والعاملين الصحيين فى الخطوط الأمامية.

وجاءت تعليقات رئيس الوزراء ترودو فى الوقت الذى سجلت فيه كندا 253470 حالة إصابة مؤكدة بكوفيد -19 اليوم الجمعة، مع ظهور إجماليات يومية مثيرة للقلق بشكل خاص فى جميع أنحاء البلاد.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة