الطقس فى الإسكندرية.. أحياء عروس المتوسط تكثف أعمال رفع المياه من الكورنيش والشوارع.. تشكيل غرف عمليات على مدار الساعة.. أمطار غزيرة على البحيرة ومطروح والمنوفية.. وتوقف حركة الصيد بمركزى رشيد وإدكو.. صور

السبت، 07 نوفمبر 2020 05:47 م
الطقس فى الإسكندرية.. أحياء عروس المتوسط تكثف أعمال رفع المياه من الكورنيش والشوارع.. تشكيل غرف عمليات على مدار الساعة.. أمطار غزيرة على البحيرة ومطروح والمنوفية.. وتوقف حركة الصيد بمركزى رشيد وإدكو.. صور
المحافظات - حسن مشالى- جاكلين منير - ناصر جودة - محمود شاكر - تصوير ماهر اسكندر و كريم عبد العزيز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت محافظات مصر المختلفة، حالة من الطقس المتقلب وهطول الأمطار على عدد من المحافظات، وانطلقت الأجهزة المختلفة بمدن المحافظة فى حملات رفع مياه الأمطار من الشوارع لتسيير الحركة المرورية بصورة طبيعية تماماً، حيث عاشت محافظة البحيرة، حالة من الطقس السيئ وهطول أمطار غزيرة على أغلب المدن والمراكز خاصة المناطق الساحلية، ما تسبب فى توقف حركة الصيد بمركزى رشيد وإدكو، نظرا لارتفاع مستوى الأمواج وكذلك توقف الحركة التجارية.

من جانبه وجه اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة القيادات التنفيذية والوحدات المحلية برفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة آثار الأمطار الغزيرة، وتطهير صفايات المطر والمصارف والترع لاستيعاب أكبر كمية من مياه الأمطار.

امطار (2)

وأشار محافظ البحيرة إلى تشكيل غرفة عمليات على مدار الساعة لمراجعة أى أحداث طارئة وتلقي بلاغات المواطنين وحل الأزمات المتعلقة بالأمطار بشكل فورى .

كما شهدت مدينة مرسى مطروح، هطول أمطار غزيرة وطقس سيئ، ورفعت أجهزة المحافظة حالة الاستعداد للتعامل مع آثار الأمطار وإزالة تجمعات المياه، وإصلاح الأعطال فى المرافق والاستجابة لبلاغات المواطنين، من خلال غرف العمليات بمجالس المدن وديوان عام المحافظة على مدار الـ 24 ساعة.

وتابع اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، جهود مدن المحافظة بالتعاون مع شركة مياه الشرب والصرف الصحى فى إزالة تراكمات مياه الأمطار ببعض المناطق، مع ما شهدته عدد من مدن المحافظة اليوم السبت من سقوط أمطار غزيرة على بعض المناطق، موجها بسرعة سحب مياه الأمطار خاصة داخل المدن والشوارع وعلى الطريق الدولى الساحلى لتيسير حركة السير والمواصلات مع التواصل الدائم مع غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة ومتابعة الرد على أى بلاغات.

امطار (1)

وقام اللواء أشرف إبراهيم سكرتير عام المحافظة بالمتابعة الميدانية صباح اليوم بعدد من شوارع مدينة مرسى مطروح منها والجلاء يرافقه الاستاذ رضا جاب الله رئيس مركز مدينة مرسى مطروح لمتابعة جهود سحب وتصريف مياه الأمطار وتيسير حركة سير المواطنين والسيارات.

كما تم متابعة جهود مراكز ومدن المحافظة خاصة على الطريق الدولى الساحلى، حيث قام مركز ومدينة العلمين برئاسة المهندس مسعد عبد الهادى بسرعة سحب مياه الأمطار، وتيسر حركة السيارات.

كما شدد محافظ مطروح بالمراجعة المستمرة لأعمدة الانارة وتغطية أى أسلاك أو كابلات كهرباء حفاظا على سلامة المواطنين، مع استمرار تكثيف جهود إزالة وسحب مياه الأمطار والدفع بسيارات كسح المياه وإزالة وسحب تجمعات المياه وتسليك شنايش تصريف المطر.

امطار (3)

كما وجه بالمتابعة الميدانية المستمرة والاطمئنان على تنفيذ جميع الإجراءات اللازمة لمواجهة السيول بجميع المدن خاصة مخرات السيول ومراجعة تطهيرها وازالة أى عوائق أمام مياه الأمطار بالإضافة إلى المرور على جميع نقاط تجمع مياه الأمطار وتطهيرها. والاستعداد التام بكافة المعدات للتعامل الفورى مع أى تجمعات للامطار ورفع حالة الطوارئ والتأكد من جاهزية وسائل الاتصالات للتعامل الفورى مع اى بلاغات لتجمعات مياه الأمطار.

وضربت محافظة المنوفية موجة من الطقس السيئ المصاحب للأمطار الشديدة، والتى أدت إلى تراكم مياه الأمطار بالشوارع والميادين بالتزامن مع المرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب، وتواجد كميات من المياه داخل مقار اللجان الانتخابية.

امطار (4)

كما شهدت الإسكندرية، هطول أمطار غزيرة وبرق ورعد، بعد تجمعات للسحب الكثيفة والسوداء بسماء المحافظة.
 
 
وتفقد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية على مدار الساعات الماضية، أحياء المحافظة، لمتابعة أعمال تصريف مياه الأمطار الغزيرة، والاطمئنان على سيولة الحركة المرورية، مشيرا إلى أن كمية مياه الأمطار الغزيرة التى تتعرض لها المحافظة فاقت الطاقة الاستيعابية لشبكة الصرف الصحى المتهالكة على مدار السنين ومحطات الرفع، وشدد على مسئولى الصرف الصحى ورؤساء الأحياء وكافة الجهات المعنية استمرار سحب المياه وتمركز سيارات الشفط فى الأماكن التى تتعرض لتراكمات المياه وسرعة شفط المياه المتراكمة لحين انتهاء الأمطار التى تتعرض لها المحافظة.
 
امطار (5)
 
وكثفت الأجهزة التنفيذية بالمحافظة تواجدها على مدار الساعة، للتعامل مع حالة عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية والأمطار الغزيرة التى تتعرض لها المحافظة منذ الساعات الأولى من اليوم، وذلك وفقا للبيان الصادر من الهيئة العامة للأرصاد الجوية وبناء على خرائط الطقس الواردة من وزارة الموارد المائية والرى، وتحذير شركة الصرف الصحى بالمحافظة بتعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية. 
 
وأكد الشريف على استمرار الجولات الميدانية والتواجد بالشارع بجميع أنحاء المحافظة، لمتابعة قيام كافة الجهات المختلفة بأعمالها، لحين الانتهاء من الحالة الشديدة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية والأمطار الغزيرة التى تتعرض لها المحافظة منذ الساعات الأولى من اليوم.
 
 
امطار (6)
 

 

امطار (7)
 

 

امطار (8)
 

 

امطار (10)
 

 

امطار (11)
 

 

امطار (12)
 

 

امطار (13)
 
امطار (1)
 

 

امطار (2)
 

 

امطار (3)
 

 

امطار (4)
 

 

امطار (5)
 

 

امطار (6)
 

 

امطار (7)
 

 

امطار (8)
 

 

امطار (9)
 

 

امطار (10)
 

 

امطار (11)
 

 

امطار (12)
 

 

امطار (13)
 

 

امطار (14)
 

 

امطار (15)
 

 

امطار (16)
 

 

امطار (18)
 

 

امطار (19)
 

 

امطار (20)
 

 

امطار (21)
 

 

امطار (22)
 

 

امطار (23)
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة