إبداعات تتحدى قيود كورونا بشعار "لا لتوقف الحياة".. برازيلية تحول سيارتها لحديقة بيع زهور متنقلة لمنع العدوى.. فنان يفتتح معرضا فنيا بطريقة رقمية عن بعد.. وفقاعات شفافة فى مطعم بسنغافورة لوقاية الزبائن.. صور

السبت، 07 نوفمبر 2020 06:00 م
إبداعات تتحدى قيود كورونا بشعار "لا لتوقف الحياة".. برازيلية تحول سيارتها لحديقة بيع زهور متنقلة لمنع العدوى.. فنان يفتتح معرضا فنيا بطريقة رقمية عن بعد.. وفقاعات شفافة فى مطعم بسنغافورة لوقاية الزبائن.. صور فتاة برازيلية تحول سيارتها لحديقة بيع زهور
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ما زال الكثير من سكان العالم يتحدون اغلاق فيروس كورونا ووقف نشاطاتهم وأعمالهم بأفكار مختلفة يستطيعون من خلالها ممارسة حياتهم الطبيعية مع الالتزام بإجراءات الوقاية من عدوى كورونا، فمع هبوب رياح الموجة الثانية من جائحة كورونا على الكثير من دول العالم لاسيما أوروبا والعودة إلى منهج الاغلاق، بادر البعض بالتعايش مع الوباء بتغيير طريقة عملهم دون التعرض لمقصلة الاغلاق.

 

ففي البرازيل، رفضت فتاة برازيلية تدعى روبرتا ماتشادو أن تقف مهزومة أمام جائحة كورونا التي تجتاح بلادها منذ مارس الماضي وتسببت في خسارتها وظيفتها ووفاة والدتها متأثرة بالإصابة بالوباء، وقامت الفتاة بعدما حرمتها جائحة كوفيد-19 من إيراداتها، بمشروع تجوب به شوارع كوباكابانا فى مدينة ريو دى جانيرو البرازيلية لبيع الزهور فى سيارة "بيتل" حوّلتها لحديقة جوالة.

فتاة برازيلية تحول سيارتها لحديقة متنقلة
فتاة برازيلية تحول سيارتها لحديقة متنقلة

 

وقالت البرازيلية روبرتا ماتشادو، فى تقرير بكاميرا وكالة فرانس برس: "كان لدى متجر للشعر المستعار الطبيعى منذ عشر سنوات وكنت أعانى من مشكلات حتى قبل الوباء، لذا اضطررت إلى الإقفال كما كنت كذلك أؤجر شققا للسياح لكن فى ظل هذه الأزمة لم يعد فى استطاعة السياح المجىء".

صاحبة المشروع تستعرض اعمالها
صاحبة المشروع تستعرض اعمالها

 

وتابعت: "كان على أن أجد أمرا آخر أقوم به خاصة بعد أن خسرت والدتي خلال الوباء وكنت حزينة ومع خسارة والدتي كنت ابحث عن شيء يتيح لي التخلص من تعاستي، لذا اخترت أن آتي بمزيد من الازهار التي أحبها كثيرا وبدأت بشراء نباتات صغيرة وبيعها في الشارع وفي الوقت نفسه كنت افكر بشراء سيارة لأتمكن من العمل فاستخدمت السيارة".

 

وفي بريطانيا، دفع الخيال الفنان فيليب كولبير لابتكار فكرة جديدة لم يسبقه إليها أحد، فقد قام بإقامة معرض فنى لأعماله لكن بطريقة رقمية، بحيث لن يحضر أحد فعليًا من البشر، لكن يتم حجز روبوت متحرك معلق بشاشة يشاهد من خلالها الشخص - المتواجد فى مكن آخر- المعرض.

فنان يفتتح معرض فني عن بعد
فنان يفتتح معرض فني عن بعد

 

وقال كولبير: "أردت أن أقوم بافتتاح معرضي باستخدام روبوتات التواجد عن بعد هذه كأنها تقريبا رؤية خيال علمى لمستقبل محتمل، حيث لدينا روبوت للتواجد عن بعد يخرج إلى العالم من أجلنا حتى نبقى محميين فى المنزل".

ضيوف المعرض فى الافتتاح عن بعد
ضيوف المعرض فى الافتتاح عن بعد

 

وبالانتقال الى سنغافورة، ابتكر مطعم في سنغافورة طريقة جديدة تتماشي مع إجراءات الوقاية من فيروس كورونا (كوفيد19)، قامت إدارة المكان بتغطية كل منضدة بقبة شفافة على شكل كوخ الإسكيمو، بحيث تكون طريقة أكثر أمانًا.

بلورات زجاجية فى مطعم بسنغافورة
بلورات زجاجية فى مطعم بسنغافورة

 

ويمكن للناس الاستمتاع بعشاءهم في الفقاعات الشفافة تحت النجوم أثناء ممارسة التباعد الاجتماعي، ويُسمح بحد أقصى خمسة في كل قبة، وعندما يقبل الأفراد تُمسح القباب بمطهر.

 

وكانت قد بدأت هولندا تنفيذ إجراءات الإغلاق الجديدة التي أعلنت عنها الحكومة الهولندية مؤخرًا، في محاولة لإبطاء موجة ثانية من الإصابات بفيروس كورونا.

الزبائن داخل البلورات
الزبائن داخل البلورات

 

وذكرت صحيفة (نيو يوروب) البلجيكية - على موقعها الإلكتروني - أن الإجراءات الجديدة دخلت حيز التنفيذ بدءًا من اليوم ولمدة أسبوعين، في حين ستظل الإجراءات الأخرى سارية حتى منتصف ديسمبر المُقبل، والتي تشمل إغلاق الحانات والمطاعم في هولندا باستثناء المطاعم التي تعد الوجبات الجاهزة، بينما اقتصرت التجمعات العامة على 4 أشخاص.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة