أكرم القصاص - علا الشافعي

محافظ مطروح يكشف لـ"صباح الخير يا مصر" موعد افتتاح قلعة شالى التاريخية

الخميس، 05 نوفمبر 2020 11:14 ص
محافظ مطروح يكشف لـ"صباح الخير يا مصر" موعد افتتاح قلعة شالى التاريخية محافظ مطروح
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، إن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بالتخطيط العمراني الشامل لسيوة جعل كل الأجهزة الوزارات تتحرك في اتجاهها، لافتًا إلى أنه يجرى الاستعداد لافتتاح تطوير وتجميل قلعة شالي وهو معلم أثري تاريخي بالواحة.
 
وأضاف شعيب خلال تصريحات لبرنامج "صباح الخير يا مصر"، الذي يعرض عبر القناة الأولى، الفضائية المصرية، وon ، مع الإعلامية جومانا ماهر: "الاتحاد الأوروبي دعم ترميم وتطوير القلعة وتحت إشراف وزارة السياحة والآثار، إذ بدأت هذه العملية منذ عام 2018، وغدًا سيكون الافتتاح بحضور وزير السياحة والآثار ووزيرة البيئة ووزيرة التعاون الدولي وبعض سفراء الدول الشقيقة والصديقة". 
 
وتابع، أن أبناء سيوة بنوا القلعة للدفع عن أنفسهم ضد القبائل الأخرى التي حاولت الإغارة عليها وفي عشرينات القرن الماضي نزل الناس من القلعة بسبب شدةو مياه الأمطار، لكن ترميمها سيجعلها تعود إلى ما كانت عليه من قبل. 
 
وأردف، أن الرئيس السيسي وجه بحل مشكلة الصرف الزراعي بواحة سيوة التي تعاني منها منذ أكثر من 20 سنة: "اطلعنا على المشكلات بحضور شيوخ القبائل، وبدأنا وضع أيدينا على مشكلاتهم لتنفيذ حلول جذرية ودائمة لها بتوجيهات الرئيس، وبدأنا العمل على حل أزمة الصرف الزراعي بالفعل". 
 
وحول طريق "سيوة- مطروح"، أكد أن حالته ليست جيدة وكان يجعل بعض السياح يحجمون عن الذهاب إلى الواحة، لكن القيادة السياسية وجهت بالعمل على تطويره، وبالفعل فإن أعمال التطوير بدأت وسيكون مزدوجًا، الأول أسفلتي للمسافرين والآخر خرساني لعربات النقل الثقيل وسيكون ضمن بعض الأمور التي ستجذب السياح إلى الواحة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة