أكرم القصاص - علا الشافعي

مايكل مورجان لـ القاهرة والناس: نتائج انتخابات أمريكا شديدة التقارب حتى أخر لحظة

الخميس، 05 نوفمبر 2020 04:53 م
مايكل مورجان لـ القاهرة والناس: نتائج انتخابات أمريكا شديدة التقارب حتى أخر لحظة مايكل مورجان
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور مايكل مورجان، الباحث السياسى بمركز لندن للدراسات السياسية والاستراتيجية، إن نتائج الانتخابات الرئاسية الأمريكية حتى أخر لحظة شديدة التقارب، موضحا انه كما تنبأ من قبل انها انتخابات ساخنة جدا وأنها قد تصل إلى القضاء وذلك بناء على ما صرحت به حملة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بأنها سوف تطلب الطعن على نتائج بعض الولايات و التى كانت من المقرر محسومة لصالح الرئيس ترامب.

وأضاف الباحث السياسى بمركز لندن للدراسات السياسية والاستراتيجية، خلال برنامج النبض الامريكى على فضائية القاهرة والناس، أن مرحلة الاقتراع ليس هى المحطة الاهم لكن هناك ايضا 8 من ديسمبر وهذا تاريخ مهم حيث لابد ان يكون قد انتهى اى خلاف بين المرشحين و بكون قد حسم الطعن اذا كان قد تقدم اى منهما بطعن على النتيجة.

من جانبه قال فرانك وزنر، السفير الأمريكى الأسبق فى القاهرة، أن الانتخابات لم تنتهى بعد و يظل هذا المشهد مستمر إلى يوم الجمعة حتى تكون قد استكملت جميع الولايات الفرز، متابعا: قبل ان نعرف النتيجة اقول أن بايدن لديه خطوة و يجب ان يتحلى بالصبر و يبدوا ان الجمهوريين اتخذوا مقاعد فى مجلس النواب لكن الامر ليس نهائيا.

واضاف ان ترامب كان سبق وان شكك فى نتيجة فرز البطاقات البريدية، وكما معروف للمشاهد ان الولايات المتحدة الأمريكية ليس لديها نظام واحد للانتخابات ولكن هناك العديد من الانظمة.

وبشأن طرق مكافحة فيروس كورونا، قال السفير الأمريكى الاسبق فى القاهرة،: أنا تابعت الموقف فى مصر و كيف كان يدار بتعاون و تناسق بين الحومة و الشعب ، وأوجه الشكر للحكومة و الشعب المصرى لانهم راعوا الاعراف الصحية المنضبطة ، أما بالنسبة للولايات المتحدة فقد ترك ترامب لكل ولاية ان تضع سياستها الخاصة بها و تستعد بإمكانيتها و تتعامل كل ولاية بمفردها ،اما بايدن فاعتقد انه سوف يتعامل بشكل اكثر جدية و يحث الجميع على الانتباه و يزود الشعب الامريكى بالوعى و ضرورة ان ينتبهوا.

بدوره قال السيناتور ريشارد بلاك وهو السيناتور السابق لولاية فيرجينيا ان مجلس الشيوخ سيكون غالبية من الديمقراطيين ولكن الديمقراطيون غاضبون بسبب النتائج القادمه من التصويت بالبريد ولديهم تسأل هل هذه الانتخابات ستكون شرعية ام مزورة وخاصة انها حدثة فى الماضى عام 1960 بين كنيدى و نيكسون.

وأضاف، أن الرئيس ترامب ظهر فى مؤتمر أمس وطالب بإعادة فرز للأصوات من جديد لبعض الولايات.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة