أكرم القصاص - علا الشافعي

مادورو يرفض الدخول فى "المشكلة الانتخابية" الأمريكية ويطلب المعاملة بالمثل

الخميس، 05 نوفمبر 2020 10:52 ص
مادورو يرفض الدخول فى "المشكلة الانتخابية" الأمريكية ويطلب المعاملة بالمثل الرئيس الفنزويلى نيكولاس مادورو
وكالة الأنباء الإسبانية (إفى)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الرئيس الفنزويلي، نيكولاس مادورو، أنه لن يعلق على الانتخابات الأمريكية، التي لا تزال بدون فائز واضح حتى الآن، وطلب المعاملة بالمثل إزاء الانتخابات التشريعية التي ستجريها الدولة الكاريبية في ديسمبر المقبل.

وقال الرئيس الفنزويلي في خطاب متلفز "الولايات المتحدة تخوض مشكلتها الانتخابية (...) نحن لا نتدخل وأنا لا أتدخل، الولايات المتحدة تخوض مشكلتها الانتخابية الخاصة بها".

وعلى الرغم من عدم الخوض في التفاصيل، وصف مادورو العملية الانتخابية الأمريكية بـ "المفاجئة" مشيرا أن نتائج التصويت في فنزويلا تعرف في اليوم الذي يتوجه فيه المواطنون إلى صناديق الاقتراع.

وذكر "في فنزويلا هناك قواعد أخرى للعبة، نحن مختلفون ويجب عليهم احترامنا".

واستنكر مادورو عدم قيام منظمة الدول الأمريكية أو الاتحاد الأوروبي، التي لا تعترف به معظم الدول الأعضاء بهما كرئيس شرعي للبلاد، بالتعليق على الانتخابات الأمريكية، وفي المقابل، أعلنتا أنهما لن تعترفان بالانتخابات التشريعية التي ستجرى في فنزويلا في ديسمبر.

جدير بالذكر أن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أعلن نفسه فائزا في ولايات بنسلفانيا وجورجيا ونورث كارولينا وميتشيجان الأربعاء.

ويشار إلى أن بايدن يتقدم حاليا في المجمع الانتخابي بـ264 صوتا وبات قريبا من الـ270 صوتا اللازمة للوصول إلى البيت الأبيض، أما ترامب فحصد 214 صوتا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة