أكرم القصاص - علا الشافعي

لقطات جديدة لاقتلاع العاصفة ايتا أسقف المنازل في نيكاراجوا.. فيديو

الخميس، 05 نوفمبر 2020 01:12 م
لقطات جديدة لاقتلاع العاصفة ايتا أسقف المنازل في نيكاراجوا.. فيديو العاصفة تقتلع اسقف المنازل
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أحدثت العاصفة إيتا خسائر بالغة بمدن أمريكا الوسطى وتسببت في فيضانات وانهيارات أرضية وأمطار غزيرة، خلال هجمتها الأخيرة في الأيام الماضية، ولاسيما نيكاراجوا ، وعرضت وكالة فرانس برس، لقطات من مشاهد المنازل في مدن نيكاراجوا بعد مرور العاصفة إيتا، حيث اقتلعت العاصفة الأشجار وأسقف المنازل الخشبية، كما ظهرت الكثير من أسطح المنازل والمحال الخشبية مهترئة من أثار العاصفة القارية.

وضرب إعصار إيتا مدن أمريكا الوسطى وتسبب فى فيضانات وانهيارات أرضية، حيث اجتاح ساحل نيكاراجوا وهندوراس، وأسفر عن مقتل 3 أشخاص على الأقل، وعرض حياة عشرات الصيادين للخطر.

العاصفة تقتلع اسقف المنازل
العاصفة تقتلع اسقف المنازل
منازل بلا اسقف بسبب العاصفة ايتا
منازل بلا اسقف بسبب العاصفة ايتا

 

والإعصار إيتا من أقوى العواصف التى تجتاح أمريكا الوسطى منذ سنوات، وقد عصف بنيكاراجوا كإعصار من الفئة الرابعة على مقياس سافير-سيمبسون المكون من خمس درجات ودمر طرقا وجسورا فى هندوراس. وتم إجلاء مئات السكان.

 

وقال المركز الوطنى الأمريكى للأعاصير أن الإعصار إيتا، الذى وصل إلى الساحل الجنوبى لميناء بويرتو كابيزاس، من المتوقع أن يتسبب فى أضرار "كارثية"، لأن عين العاصفة تتحرك صوب اليابسة على طول الساحل الشمالى الشرقى لنيكاراجوا.

 

وأضاف المركز أن الإعصار عندما وصل الساحل كان يحمل رياحا تصل سرعتها إلى 140 ميلا فى الساعة (225 كيلومترا فى الساعة).

 

وبحلول مساء الثلاثاء، كان إيتا عاصفة من الفئة الثانية محملة برياح سرعتها 169 كيلومترا فى الساعة.

 

وقال المركز الوطنى للأعاصير إنها تتحرك عبر نيكاراجوا على بعد حوالى 70 كيلومترا من الغرب إلى الجنوب الغربى من بويرتو كابيزاس وتتحرك غربا بسرعة تسعة كيلومترات فى الساعة.

 

وذكرت وسائل الإعلام فى نيكاراجوا أن اثنين من عمال المناجم لقيا حتفهما فى تدفق طيني، فيما قالت إدارة الإطفاء فى هندوراس أن فتاة عمرها 13 عاما توفيت فى انهيار أرضى بمنزلها.

 

من ناحية أخرى، حوصر نحو 60 صيادا فى منطقة موسكيتيا بشرق هندوراس بحسب روبين موراليس ممثل السكان المحليين الذى قال إنهم فى وضع خطر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة