أكرم القصاص - علا الشافعي

التحالف العربى يصفع الحوثيين.. اعتراض طائرة مسيرة مفخخة أطلقتها الميليشيات باتجاه السعودية.. ‏والحكومة اليمنية تحذر من مساعي إيران بناء ميليشيات تدين بالولاء لها ولأوامر الحرس الثوري.. والحوثى يفخخ مسجدا بتعز

الخميس، 05 نوفمبر 2020 08:00 م
التحالف العربى يصفع الحوثيين.. اعتراض طائرة مسيرة مفخخة أطلقتها الميليشيات باتجاه السعودية.. ‏والحكومة اليمنية تحذر من مساعي إيران بناء ميليشيات تدين بالولاء لها ولأوامر الحرس الثوري.. والحوثى يفخخ مسجدا بتعز التحالف العربى
كتب محمد عبد العظيم - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يواصل التحالف العربي التصدي لطائرات الحوثيين المسيرة، وسط تحذيرات من الحكومة اليمنية من محاولات إيران بناء مليشيات طائفية تدين بالولاء لها وتنقاد لأوامر الحرس الثوري، وفى هذا السياق أكد التحالف العربي في اليمن، الذى تتزعمه المملكة العربية السعودية، اعتراض طائرة مسيرة مفخخة أطلقها الحوثيون باتجاه السعودية، وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية.

وأعلن المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي في اليمن العقيد الركن تركي المالكي عن اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار مفخخة أطلقتها مليشيا الحوثي الانقلابية بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين جنوب السعودية.

من جانبه حذر وزير الإعلام اليمنى، معمر الإرياني من المخاطر الكارثية لممارسات مليشيا الحوثي المدعومة من ايران على الدولة والمجتمع وأمن واستقرار اليمن والإقليم والعالم.

ووفقًا لوكالة الأنباء اليمنية، أوضح وزير الإعلام اليمنى، أن مليشيا الحوثي تقوم بتلقين عناصرها المتخرجين ما تسميه دفع عسكرية وأمنية شعار الولاية لزعيمها عبد الملك الحوثي وإيران بدلاً من القسم العسكري الذي يدين بالولاء لله والوطن وخدمة الشعب، في انقلاب على مبادئ وقيم الثورة والجمهورية واستفزاز وتحدي لإرادة كل اليمنيين.

ولفت معمر الإريانى، إلى مساعي نظام طهران وأداته ميليشيات الحوثي لبناء مليشيات طائفية تدين بالولاء وتنقاد لأوامر الحرس الثوري الإيراني، وإحلالها كبديل للجيش الوطني والأجهزة الأمنية، وتنفذ سياسات ايران التخريبية في المنطقة بمعزل عن مصالح اليمنيين في استنساخ لنموذج مليشيا حزب الله.

كما فخخت ميليشيات الحوثيين مسجداً في مديرية موزع بمحافظة تعز، جنوب غربي اليمن، بعشرات الألغام الأرضية، التي تمكن المشروع السعودي لنزع الألغام في اليمن "مسام" من انتزاعها، حيث قال قائد الفريق 23 مسام المهندس، عبده إبراهيم، إن فريقه تمكن من تأمين مسجد قرية البويقة مديرية موزع من عشرات الألغام الأرضية الخاصّة بالمدرعات كانت ميليشيا الحوثي قد زرعتها في محيط المسجد وأمام بوابته الرئيسيّة.

وأوضح أن استهداف المساجد ودور العبادة منهج دأبت عليه ميليشيات الحوثي منذ انقلابها المسلح على الدولة في اليمن، وهو ما أكدته تقارير حقوقية يمنية، والتي أفادت أن مئات المساجد في اليمن تعرّضت إلي التفجير والتدمير الكلي من قبل الميليشيات الحوثية.

ولفت إلى أن ميليشيات الحوثي، في قرية البويقة بمديرية موزع استخدموا طريقة أخرى عبر زرع عشرات الألغام الأرضية حول محيط وحرم مسجد القرية بهدف القتل الجماعي للأهالي الشيوخ والشباب والأطفال.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة