فعاليات اليوم.. أنشطة بسينما الهناجر.. وعرض على مسرح العرائس

الخميس، 05 نوفمبر 2020 05:00 ص
فعاليات اليوم.. أنشطة بسينما الهناجر.. وعرض على مسرح العرائس مكتبة مصر العامة
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يقام اليوم الخميس 5 نوفمبر 2020، عدد من الفعاليات الثقافية والفنية، فى عدد من الهيئات والمراكز الإبداعية، ومنها "أجيال من فن التصوير السينمائى فى مصر"، "رحلة الزمن الجميل"، "النيل للآلات الشعبية والغناء".

 

"أجيال من فن التصوير السينمائى فى مصر"

تستضيف سينما الهناجر بساحة دار الأوبرا، التابعة لقطاع صندوق التنمية الثقافية، فى تمام الساعة السابعة مساء، "صالون السينما"، والذى يحمل عنوان "أجيال من فن التصوير السينمائى فى مصر".

يستضيف الصالون أجيالا مختلفة من مديرى التصوير الدكتور سمير فرج من جيل الستينات، أيمن أبو المكارم، من جيل الثمانينات، أحمد مرسى، من جيل التسعينات، ومن الأجيال الشابة حسين عسر، أحمد بشارى.

"رحلة الزمن الجميل"

يعرض على على خشبة مسرح القاهرة للعرائس بالعتبة العرض المسرحى "رحلة الزمن الجميل" من إنتاج الفرقة فى تمام الساعة السابعة مساء، ويدور العرض عن رحلة يقوم بها الأطفال للعصر الفرعونى، العرض من تأليف وأشعار يحيى زكريا، موسيقى وألحان كريم عرفة.

تنطلق فعاليات دورة التسويق الرقمى التى تنظمها مكتبة مصر الجديدة على مدى 45 يوما، وذلك فى تمام الساعة الخامسة مساء، وتستهدف الدورة 300 متدرب، تم تقسيمهم إلى مجموعتين كل مجموعة 150 مشارك تم توزعهم على يومين الخميس والاثنين من كل أسبوع كأجراء احترازى ضد فيروس كورونا.

"النيل للآلات الشعبية والغناء"

تنظم مكتبة مصر العامة بالزاوية الحمراء، حفلا فنيا لفرقة "النيل للآلات الشعبية والغناء"، فى تمام الساعة السادسة مساء، بالتعاون مع الهيئة العامة لقصور الثقافة، وذلك فى إطار الاحتفال بمناسبة المولد النبوى الشريف، مع اتباع كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية، حرصا على صحة وسلامة المواطنين.

يتضمن برنامج الحفل باقة متنوعة من المقطوعات الموسيقية، إلى جانب بعض الأغانى الدينية والتراثية المتمثلة فى الفلكلور الشعبى، والإنشاد الدينى، والتنورة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة