وزيرة الهجرة تكشف لـ"اليوم السابع" ترتيبات مؤتمر مصر تستطيع بالصناعة.. نبيلة مكرم: بدء إعداد قاعدة بيانات بخبراء مصر فى الخارج بمجالات الصناعة لدعوتهم.. وتؤكد: لدينا الكثير من العاملين بكبرى الشركات حول العالم

الأربعاء، 04 نوفمبر 2020 05:38 م
وزيرة الهجرة تكشف لـ"اليوم السابع" ترتيبات مؤتمر مصر تستطيع بالصناعة.. نبيلة مكرم: بدء إعداد قاعدة بيانات بخبراء مصر فى الخارج بمجالات الصناعة لدعوتهم.. وتؤكد: لدينا الكثير من العاملين بكبرى الشركات حول العالم السفيرة نبيلة مكرم عبدالشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين فى الخارج، عن عقد اجتماع بالهيئة العربية للتصنيع، لبحث ترتيبات مؤتمر مصر تستطيع بالصناعة المرتقب ليأتى ضمن سلسلة مؤتمرات مصر تستطيع التى تعقدها الوزارة.

وأعلنت وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين فى الخارج، فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أن الاجتماع يحضره وزراء التجارة والصناعة وقطاع الأعمال والإنتاج الحربى واتحاد الغرف الصناعية، لافتة إلى أن الهدف من الاجتماع وضع المحاور الرئيسة للمؤتمر وتصور كامل عن الصناعات التى تحتاجها الدولة فى هذه المرحلة والتى فى حاجه لتطوير ومن ثم البدء فى إعداد قاعدة بيانات بخبراء مصر فى الخارج لدعوتهم للمشاركة فى المؤتمر.

وأكدت وزيرة الهجرة، أننا فى مصر فى حاجه لدعم صناعتنا ولدينا الكثير من الحرف الصناعية التى لابد من الترويج لها بالخارج وتطويرها بالاستعانة بخبراء مصر بالخارج من رواد الصناعة.

وأشارت وزيرة الهجرة إلى أن مؤتمر مصر تستطيع بالصناعة هو النسخة السادسة من سلسلة مؤتمرات مصر تستطيع ، وأن اختيار ملف الصناعة ليكون عنوان المؤتمر جاء بناء على توصية من الراحل الفريق محمد العصار، والذى كان حريصا على حضور كافة مؤتمرات مصر تستطيع.

وتابعت وزيرة الهجرة، أن اختيار موضوع الصناعة فهذا الملف يعتبر محل اهتمام من الدولة، وأن القيادة السياسية تولى هذا الملف أهمية خاصة جدا، فلذلك فكرت أن يكون المؤتمر القادم ضمن سلسلة مؤتمرات مصر تستطيع عن الصناعة.

وأوضحت وزيرة الهجرة، أن رسالة مؤتمر مصر تستطيع بالصناعة، كباقى رسائل سلسلة مؤتمرات مصر تستطيع، فهى إعطاء الفرصة لخبراء مصر بالصناعة فى الخارج لخدمة وطنهم فى ملف الصناعة، مؤكدة: "لدينا الكثيرين من المصريين بالخارج من العاملين بشركات كبرى حول العالم وقادرين على إفادة وطنهم فى ملفت التطور الصناعى".

وكشفت وزيرة الهجرة، أن مؤتمر مصر تستطيع بالصناعة سيكرم اسم الراحل محمد فريد خميس، قائلة: "فنحن فقدنا رجل صناعة وطنى قدير ولا أحد ينكر مساهماته".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة