رئيس قبرص وزعيم القبارصة الأتراك يعتزمان الاستجابة لاستئناف المفاوضات

الأربعاء، 04 نوفمبر 2020 09:16 ص
رئيس قبرص وزعيم القبارصة الأتراك يعتزمان الاستجابة لاستئناف المفاوضات الرئيس القبرصي نيكوس أناستاسياديس
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعرب الرئيس القبرصي نيكوس أناستاسياديس وزعيم القبارصة الأتراك إرسين تتار عن عزمهما الاستجابة بشكل إيجابي لمحاولات الأمين العام للأمم المتحدة عقد اجتماع خماسي غير رسمي يضم الدول الضامنة الثلاث (اليونان وتركيا وبريطانيا) والطائفتين في الجزيرة المحتلة بالإضافة إلى الأمم المتحدة في جو بناء.
وأفادت وكالة الأنباء القبرصية "سي إن إيه" اليوم الأربعاء على موقعها الالكتروني أن أناستاسياديس وتتار عقدا ليلة أمس أول اجتماع غير رسمي لهما في مقر إقامة الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في قبرص إليزابيث سبهار. 
وجاء في بيان صدر عن سبهار أن الاجتماع كان فرصة للتعرف على بعضهما وإجراء أول تبادل غير رسمي لوجهات النظر في جو ودي.
وتابع البيان:" أن الزعيم القبرصي اليوناني نيكوس أناستاسياديس وزعيم القبارصة الأتراك إرسين تتار ألتقيا للمرة الأولى بصفتهما زعيمي الطائفتين القبرصية اليونانية والقبرصية التركية، وعقدا اجتماعهما غير الرسمي تحت رعاية الممثل الخاص/ نائب المستشار الخاص للأمين العام بشأن قبرص إليزابيث سبهار، حيث اتيحت الفرصة لهما للتعرف على بعضهما وإجراء أول تبادل غير رسمي لوجهات النظر في جو ودي".
جدير بالذكر أن جزيرة قبرص تعرضت للتقسيم منذ عام 1974 عندما غزتها القوات التركية واحتلت 37% من أراضي الجزيرة. فيما عقدت آخر جولة من المحادثات برعاية الأمم المتحدة في منتجع كران مونتانا السويسري في عام 2017 إلا أنها فشلت في تحقيق أي نتائج.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة