خالد صلاح

مباراة الزمالك والرجاء.. الأبيض على أعتاب نهائي الأميرة الأفريقية اليوم

الأربعاء، 04 نوفمبر 2020 09:00 ص
مباراة الزمالك والرجاء.. الأبيض على أعتاب نهائي الأميرة الأفريقية اليوم الزمالك والرجاء المغربي
كتب محمد ربيع و أحمد هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستضيف فريق الزمالك نظيره الرجاء المغربي في التاسعة من مساء اليوم على استاد القاهرة في إياب الدور قبل النهائي لدوري أبطال أفريقيا، في مباراة شهدت جدلاً كبيرًا قبل انطلاقها بأيام حيث تم تأجيل المباراة مرتين بسبب إصابة عدد من لاعبي الرجاء المغربي بفيروس كورونا عقب مواجهة الذهاب بين الفريقين.

ويحتاج الزمالك في مباراة اليوم التعادل أو الفوز بأي نتيجة لضمان التأهل مباشرة الي نهائي البطولة المقرر له 27 نوفمبر الجاري في استاد برج العرب، حيث انتهت مباراة الذهاب بين الفريقين في الدار البيضاء بفوز الزمالك بهدف نظيف أحرزه المغربي اشرف بن شرقي، وفي حالة خسارة الزمالك اليوم بهدف نظيف يلجأ الفريقان إلى ركلات الترجيح، أما في حالة خسارة الزمالك بأي نتيجة بفارق هدف واحد سيتأهل الرجاء المغربي مباشرة إلى النهائي.

ولعل تأجيل المباراة عاد ببعض الفوائد علي فريق الزمالك الذي استعاد جهود الرباعي حازم إمام ومحمود علاء ومحمود الونش وعبد الله جمعة الذين كانوا يعانون من إصابات مختلفة هددت مشاركتهم في المباراة في حالة إقامتها في الموعد السابق 24 أكتوبر الماضي وهو ما كان يمثل أزمة كبيرة للجهاز الفني بقيادة البرتغالي جايمي باتشيكو المدير الفني للفريق، حيث كان يعاني خط الدفاع بالكامل من إصابات.

وحرص البرتغالي جايمي باتشيكو المدير الفنى للزمالك، على الاجتماع بلاعبي الفريق وقام باتشيكو بتحفيز اللاعبين والحديث عن أهمية المباراة وضرورة الفوز بها لتحقيق الحلم الأفريقي بالإضافة لعدم التركيز في نتيجة لقاء الذهاب بعد الفوز على الفريق المغربى، بهدف نظيف، فى عقر داره بالمغرب، مؤكدًا للاعبين أن الفريق يسعى للفوز بكل المباريات التي يخوضها.

ووضع الجهاز الفني للزمالك بقيادة البرتغالي جايمي باتشيكو برنامجا تأهيليا خاصا للاعبين على هامش المران حيث حرص الجهاز على عدم زيادة الحمل البدني، والتركيز فقط على بعض التدريبات التأهلية والبدنية الخاصة لرفع المعدل البدني والحفاظ على لياقة اللاعبين، خضع عمر السعيد مهاجم الفريق لجلسة تأهيلية وعلاجية بجيمانيزيوم النادي، يأتي ذلك في ظل البرنامج التجهيزي الموضوع للاعب، للتعافي من الإصابة التي يعاني منها حيث تعرض للإصابة العضلية خلال الفترة السابقة.

ومن المتوقع أن يبدأ الزمالك المباراة بتشكيل مكون من محمد أبو جبل في حراسة المرمي أمامه الرباعي حازم امام ومحمود علاء ومحمد عبد الغني وعبد الله جمعة، وفي الوسط طارق حامد وفرجاني ساسي، أمامهما الثلاثي أشرف بن شرقي وأحمد سيد زيزو ومحمد اوناجم ومهاجم وحيد هو مصطفي محمد

فيما يدخل فريق الرجاء المغربى، مواجهة الزمالك، في إياب نصف نهائي دورى أبطال أفريقيا، المقرر لها مساء الأربعاء، على ملعب "القاهرة"، بدون حارسه الأساسي أنيس الزنيتي، المصاب بفيروس كورونا المستجد، بجانب ثنائي الدفاع محمد الدويك وعبد الجليل جبيرة، لنفس السبب.

واضطر جمال سلامى، المدير الفني لفريق الرجاء، إلى الإستعانة ببعض لاعبيه الشباب، من أجل إكمال قائمة الفريق، لخوض مواجهة الزمالك.

وجاءت قائمة الفريق المغربي، على النحو التالى:

بوعميرة- الحداوي- مدكور- نجاه- الورفلي- الشاكير- بانون- سوكحال- زريدة- نعيم- العرجون- الوردي- نجوما- ناناح- المكعزي – جبرون- متولي- الحافيظي- بنحليب- مالانجو – رحيمي – البكاري- الهبطي.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة