إعادة انتخاب جميع عضوات "الفرقة" للكونجرس.. إلهان عمر وطليب وكورتيز وأيانا

الأربعاء، 04 نوفمبر 2020 08:12 ص
إعادة انتخاب جميع عضوات "الفرقة" للكونجرس.. إلهان عمر وطليب وكورتيز وأيانا رشيدة طليب وإلهان عمر
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعيد انتخاب عضوات الكونجرس الأربع واللواتى يعرفن باسم "الفرقة"، وهن  النائبات إلهان عمر من مينيسوتا ، والكسندريا أوكاسيو-كورتيز من نيويورك ، ورشيدة طليب من ميتشيجان ، وأيانا بريسلي من ماساتشوستس، وفقا لسى إن إن.

 

ومنذ توليهن منصبهن في  يناير 2019 ، قمن، وجميعهن نساء ملونات، بتعزيز القاعدة التقدمية بفضل خبرتهن في وسائل التواصل الاجتماعي ، لكنهن أثرن أيضًا الجدل، وعلى الأخص بسبب انتقادهم لعلاقة الولايات المتحدة مع إسرائيل.

 

ولطالما انتقد الرئيس الأمريكى، النائبة إلهان عمر.

 

قالت شبكة "فوكس نيوز" الأمريكية إن الديمقراطيين احتفظوا حتى الآن بالسيطرة على مجلس النواب ، في حين أن المعركة على مجلس الشيوخ لا تزال قائمة، مع استمرار عد الأصوات فى الانتخابات الأمريكية.

 

وتوقعت الشبكة إن رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي ستوسع أغلبيتها الديمقراطية في مجلس النواب بخمسة مقاعد على الأقل.

 

واعتبرت "فوكس نيوز" أن توسيع الأغلبية يعد بمثابة دفعة كبيرة لبيلوسي ، التي تعهدت بالتراجع عن الكثير من أجندة الرئيس ترامب في الولاية الأولى إذا خسر إعادة انتخابه.

 

ويتنافس في الانتخابات الأمريكية الرئيس دونالد ترامب، عن الحزب الجمهوري، آملاً في الفوز بولاية رئاسية ثانية، فيما يمثل جو بايدن، نائب الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، الحزب الديمقراطي في تلك الانتخابات.

 

ويحمل المرشحين ترامب وبايدن رؤي مختلفة في العديد من الملفات وبمقدمتها أزمة كورونا، وإدارة الاقتصاد، وملف المهاجرين وأمن الحدود وغيرها، وهو ما خلق حالة من التباين في استطلاعات الرأي التي تتوقع نتيجة الانتخابات الامريكية 2020 .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة