أكرم القصاص - علا الشافعي

العالم هذا الصباح.. مسيرات داعمة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب تنطلق من ولاية فلوريدا.. بركان ليوتولو يشرد سكان 26 قرية في إندونيسيا.. 246 صقراً تتنافس في اليوم الثالث لمهرجان الملك عبدالعزيز في السعودية..صور

الإثنين، 30 نوفمبر 2020 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. مسيرات داعمة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب تنطلق من ولاية فلوريدا.. بركان ليوتولو يشرد سكان 26 قرية في إندونيسيا.. 246 صقراً تتنافس في اليوم الثالث لمهرجان الملك عبدالعزيز في السعودية..صور العالم هذا الصباح
إعداد عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت دول العالم صباح اليوم الإثنين، العديد من الأحداث المهمة، كان على رأسها انطلاق المسيرات الداعمة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، من ولاية فلوريدا بعد خسارتها في انتخابات الرئاسة والتى فاز بها الديمقراطي جو بايدن.

وفي إندونسيا شرد أكثر من 2700 شخص بعد أن ثار بركان ليوتولو في إقليم نوسا تينجارا الشرقي،  وقذف الرماد ونفث الدخان لمسافة أربعة كيلومترات في الهواء مما أجبرهم على الفرار، وإلى التفاصيل:-

 

مسيرات داعمة للرئيس الأمريكي ترامب تنطلق من فلوريدا

أطلق أنصار الرئيس الأمريكي الحالى دونالد ترامب، مسيرات داعمة له بعد خسارته الانتخابات الرئاسية التى أعلن فوز الديمقراطي المنافس لها جو بايدن، بدأت من ولاية فلوريدا، وفق صور نشرتها وكالة أنباء رويترز اليوم الإثنين.

ووجه ترامب، في أول مقابلة تلفزيونية له منذ الانتخابات الرئاسية، انتقادات لوزارة العدل ومكتب التحقيقات الفيدرالي "أف بي آي"، على خلفية معركته لتغيير النتائج، وتحدث عن "صعوبات" للوصول بالقضية إلى المحكمة العليا.

وفي حديثه مع محاورته، ماريا بارتيرومو، على قناة "فوكس نيوز"، اشتكى ترامب من أن وزارة العدل و" أف بي آي" لا يساعدانه. وقال إنهما "مفقودان".
 
وشكك، الرئيس الأمريكي، في جدوى المحكمة العليا إذا لم تتدخل، قائلا: "من الصعب الوصول إلى المحكمة العليا. على المحكمة أن تستمع إلينا، وأن يكون شيء ما قادرا على الوصول إلى هناك، وإلا ما هي المحكمة العليا".

 

سيدة تحمل لافتة لدعم ترامب
سيدة تحمل لافتة لدعم ترامب

 

صورت ترامب على لافتة
صورت ترامب على لافتة

 

لحظة انطلاق مسيرة دعم ترامب
لحظة انطلاق مسيرة دعم ترامب

 

مسيرة دعم الرئيس الأمريكي ترامب
مسيرة دعم الرئيس الأمريكي ترامب

 

مشاركين في مسيرة ترامب
مشاركين في مسيرة ترامب

بركان ليوتولو يشرد سكان 26 قرية في إندونيسيا

قال مركز مواجهة الأخطار البركانية والجيولوجية في إندونيسيا إن بركانا انفجر أمس الأحد في إقليم نوسا تينجارا الشرقي وقذف الرماد ونفث الدخان لمسافة أربعة كيلومترات في الهواء مما أجبر أكثر من 2700 من السكان على البحث عن مأوى.
 
وفي إندونيسيا قرابة 130 بركانا نشطا، وهو عدد يفوق ما هو موجود في أي دولة أخرى، وفي حين يبدي كثير منها مستويات عالية من النشاط فإن من الممكن أن تمر أسابيع أو حتى شهور قبل انفجار أي منها.
 
وقال راديتيا جاتي المتحدث باسم المركز في بيان إن انفجار بركان جبل إيل ليوتولو الموجود على بعد نحو 2600 كيلومتر شرقي العاصمة الإندونيسية جاكرتا أثار فزع المقيمين بالقرب منه.
 
وأضاف جاتي أن نحو 2780 من سكان 26 قرية بحثوا عن مأوى رغم أنه لا توجد تقارير إلى الآن عن سقوط ضحايا.
 
وقال محمد إلهام (17 عاما) الذي شاهد انفجار البركان لرويترز إن السكان القريبين "أصيبوا بالفزع وما زالوا يبحثون عن مأوى ويحتاجون إلى المال في الوقت الحالي".
 
وقال مركز مواجهة الأخطار البركانية والجيولوجية في موقعه الإلكتروني إن من المرجح أن تظل المنطقة القريبة من البركان تعاني من "السحب الساخنة والحمم والانهيارات والغاز السام".
 
وقال رئيس المركز لرويترز إن نشاط البركان ارتفع إلى ثاني أعلى مستوى على نظام الإنذار الإندونيسي المكون من أربعة مستويات بسبب "تهديدات متزايدة".
 
وقال المركز إن هناك ثلاثة براكين فقط بهذا المستوى من بينها بركان ميرابي في جزيرة جاوة وبركان سينابونج في سومطرة الذي انفجر الشهر الجاري.
 
البركان
البركان

بركان إندونيسيا
بركان إندونيسيا

بركان ليوتولو
بركان ليوتولو

ثورة بركان ليوتولو
ثورة بركان ليوتولو

لحظة ثورة البركان
لحظة ثورة البركان

 

246 صقراً تتنافس في اليوم الثالث لمهرجان الملك عبدالعزيز
 

يستعد 246 صقرا للتنافس اليوم الإثنين، في سماء مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور (النسخة الثالثة)، المقام في ملهم شمال العاصمة السعودية الرياض، ويستمر حتى 12 من ديسمبر المقبل، وفق ما نشرت وكالة الأنباء السعودية واس.
 
ويتنافس الصقارون لليوم الثالث على التوالي ضمن مسابقة الملواح (الدعو) 400 متر، في أجواء من الإثارة والمتعة بين الهواة والمتابعين، حيث يتم احتساب الفروق بين الصقور المتنافسة بالثواني وأجزاء الثانية.
 
وتشهد منافسات الغد أشواطا لصقور "جير شاهين فرخ، و جير شاهين قرناس" للملاك وللمحترفين السعوديين، حيث يتنافس في أشواط "جير شاهين فرخ محترفين" 17 متنافسا، وفي "جير شاهين قرناس محترفين" 20 متنافسا.
 
أما أشواط "جير شاهين فرخ ملاك" فيتنافس فيها 53 متسابقا، و"جير شاهين قرناس ملاك" تتم على شوطين، يتنافس في كل شوط منهما 78 متسابقا.
 
ويتأهل للأشواط التأهيلية للملواح 7 مشاركين من كل شوط تأهيلي لمرحلة الكؤوس، ويتم تكريم الفائزين الثلاثة الأوائل من كل شوط يومياً، وتُجرَى الأشواط النهائية تحت اسم كأس الملك عبدالعزيز، التي ستشهد استحداث شوط لصقور الإنتاج للمرة الأولى في تاريخ المهرجان.
 
يذكر أن نادي الصقور السعودي -المنظم للمهرجان- أعلن عن جوائز تُقدر بـأكثر من 22,7 مليون ريال لمسابقتي المهرجان "الملواح" و"المزاين"، مخصصًا ثمانية عشر مليوناً و500 ألف ريال لمسابقة الملواح بكل فئاتها المختلفة.
 
صقر بجوار رجل
صقر بجوار رجل

صقر مشارك في المهرجان
صقر مشارك في المهرجان

صقر يقترب من الأرض
صقر يقترب من الأرض

الناخبون البرازيليون يواصلون التصويت لاختيار رؤساء مجالس البلدية
 

تواصل مراكز الاقتراع في البرازيل استقبال الناخبين لاختيار رؤساء مجالس البلدية في 57 مدينة برازيلية، بينها ساو باولو وريو دي جانيرو، بدأت الأحد فتح أبوابها في الجولة الثانية من انتخابات البلدية.

وتمت دعوة 38.3 مليون ناخب للادلاء باصواتهم في هذه المدن ومن بينها أيضا ريسيفي وفورتاليزا وبورتو أليجري.

وينص القانون البرازيل الذي يلزم المواطنين بالتصويت، على اجراء جولة ثانية في الـ95 مدينة ذات السجل الانتخابي الذي يضم اكثر من 200 ألف ناخب والتي لم يحصل فيها اي مرشح على أغلبية مطلقة في الجولة الأولى التي جرت في 15 من الشهر الجاري.

أدلى الرئيس البرازيلي جايير بولسونارو الأحد بصوته في الجولة الثانية من انتخابات البلدية في إحدى لجان ريو دي جانيرو، المدينة التي شهدت بداية مسيرته السياسية منذ 3 عقود.

الرئيس البرازيلي يدلي بصوته
الرئيس البرازيلي يدلي بصوته

 

امرأة بعد الإدلاء بصوتها
امرأة بعد الإدلاء بصوتها

 

سيدة تشارك في الانتخابات
سيدة تشارك في الانتخابات

 

سيدة تنظر في أوراق الانتخابات
سيدة تنظر في أوراق الانتخابات

 

لجان الانتخابات في البرازيل
لجان الانتخابات في البرازيل

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة