الحكومة الفرنسية تعتزم إعادة فرض حظر تجول في باريس ومنطقة إيل دو فرانس

الثلاثاء، 03 نوفمبر 2020 12:15 م
الحكومة الفرنسية تعتزم إعادة فرض حظر تجول في باريس ومنطقة إيل دو فرانس كورونا يخلى الشوارع فى اروبا- ارشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 قال المتحدث باسم الحكومة الفرنسية جابريال أتال إنه سيتم إعادة فرض حظر التجول في العاصمة الفرنسية باريس، وربما في منطقة "إيل دو فرانس" في شمال وسط فرنسا.
وقال "أتال" في حوار خاص لقناة "بي إف إم" الاخبارية الفرنسية، اليوم الثلاثاء- إن وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان سيتخذ هذا القرار وسيصدر بيانا رسميا، في وقت لاحق اليوم، حول فرض حظر التجول، والذي من المحتمل أن يبدأ في تمام الساعة 9 مساء (حسب التوقيت المحلي للبلاد)، كما حدث في موعد حظر التجول السابق الذي فرض في البلاد.
 
وأضاف أن حظر التجول سيطبق جنبا إلى جنب مع الحجر العام الجديد المفروض منذ الشهر الماضي في فرنسا جراء تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في فرنسا وارتفاع حالات الاصابات والوفيات، مشيرا إلى أنه يجب حماية كافة الفرنسيين واتخاذ كافة التدابير لمكافحة الوباء.
 
وفيما يتعلق ببقية المناطق في فرنسا، أكد "أتال" أن كل مديرية لديها الحرية في تطبيق حظر التجول إذا استلزم الأمر ذلك.
 
وكانت إدارة الصحة العامة الفرنسية قد أعلنت، مساء أمس الإثنين، أن عدد الوفيات جراء الإصابة بفيروس كورونا قفز إلى 418 خلال الـ24 ساعة الأخيرة، وهو رقم قياسي جديد لم تسجله البلاد منذ أشهر، كما سجلت رقما قياسيا في عدد الإصابات التي بلغت 52 ألفا و518 إصابة.
 
وتشير الإحصائيات إلى أن إجراءات الحجر العام الجديدة التي طُبّقت في البلاد اعتبارا من يوم الجمعة لم يظهر أثرها بعد، إذ ارتفع عدد حالات دخول المستشفيات جراء المرض بما يزيد على ألف حالة أخرى، ليصل إلى أعلى مستوى له في أربعة أشهر عند 25 ألفا و143، وبلغ إجمالي عدد الإصابات في فرنسا حتى الآن مليونا و466 ألفا و433 حالة.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة