أكرم القصاص - علا الشافعي

أطفال إنسان نياندرتال بدأوا تناول الأطعمة الصلبة فى عمر ستة أشهر.. اعرف الحكاية

الثلاثاء، 03 نوفمبر 2020 11:00 م
أطفال إنسان نياندرتال بدأوا تناول الأطعمة الصلبة فى عمر ستة أشهر.. اعرف الحكاية اسنان الأطفال
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

زعم بحث جديد، أن أطفال إنسان نياندرتال فُطِموا وهم أطفال في وقت مماثل للإنسان الحديث وأنهم تناولوا أطعمة "صلبة"  عند بلوغ الشهر السادس من أعمارهم. 

35160440-8906587-image-a-19_1604343764256

ويكشف تحليل الأسنان القديمة أن البشر والنياندرتال تم إعطاؤهم لأول مرة طعامًا "سهل المضغ" من قبل مقدمى الرعاية لهم في عمر ستة أشهر تقريبًا، وتنتمى هذه الأسنان لثلاثة أطفال مختلفين من إنسان نياندرتال عاشوا فى الفترة ما بين 70،000 و 45،000 سنة فى منطقة صغيرة فى شمال شرق إيطاليا، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع "ديلى ميل"البريطانى.

وأوضح علماء الآثار، أن شكل حلقات الأسنان تكشف عن معلومات عن صحة الشخص ونظامه الغذائى، من خلال قراءتها ، يمكن للباحثين اكتساب نظرة ثاقبة حول كيفية عيش الناس.

وبدمج هذه المعلومات مع البيانات الكيميائية التى تم الحصول عليها باستخدام مقياس طيف الكتلة بالليزر، تمكن العلماء من إظهار أن هؤلاء البشر البدائيين أدخلوا طعامًا صلبًا فى نظام أطفالهم الغذائى فى حوالى خمسة إلى ستة أشهر من العمر.

وقالت أليسيا نافا من جامعة كنت، وهى مؤلفة أول مشاركة في الدراسة: إن بداية الفطام تتعلق بعلم وظائف الأعضاء وليس بالعوامل الثقافية، فى الواقع أن الإنسان الحديث، يبدأ فى تناول  الطعام "الصلب" فى حوالي ستة أشهر من العمر عندما يحتاج الطفل إلى إمدادات غذائية أكثر نشاطًا، وتتقاسمه ثقافات ومجتمعات مختلفة جدًا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة