أكرم القصاص - علا الشافعي

نيويورك تايمز: وفيات كورونا بأمريكا تقترب من الأرقام القياسية فى الربيع

الأحد، 29 نوفمبر 2020 12:14 م
نيويورك تايمز: وفيات كورونا بأمريكا تقترب من الأرقام القياسية فى الربيع وفيات كورونا
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة نيويورك تايمز، أن معدل وفيات كورونا فى الولايات المتحدة يقترب من الأرقام القياسية التى تم تسجيلها فى الربيع فى ظل الأزمة المتغيرة بالبلاد.

 

وأوضحت الصحيفة أنه فى 15 إبريل الماضى، وصلت الولايات المتحدة إلى مرحلة متدنية قاتلة فى وباء كورونا، عندما توفى 2752 شخص فى البلاد فى هذا اليوم، أكثر من أى يوم قبل ذلك أو بعد ذلك.

 

 وعلى مدار أشهر، ظل هذا الرقم تذكيرا بآلام الوباء فى البلاد، وتحذير بقدراته القاتلة. لكن الآن، وبعد سبعة أشهر بائسة لمحاولة احتواء الفيروس، فإن الوفيات اليومية ترتفع بشكل حاد وتقترب سريعا من هذا الرقم القاتم مجددا. إلا أن الكيفية التى يقتل بها فيروس كورونا الأمريكين قد تغيرت بطرق عديدة.

 

 فقد قدمت المعاناة على مدار أشهر تعليما مروعا لكن قيما، وأصبح الأطباء والتمريض يعلمون بشكل أفضل عن طريقة التعامل مع المرضى المصابين بالفيروس وكيفية الحد من وفاة حالات الإصابة الشديدة، واصبح عدد أقل بكثير من الذين يصابون بالفيروس يموتون مقارنة بما كان عليه الوضع فى الربيع.

 

 إلا أن النطاق الهائل للتفشى الحالى للوباء يعنى أن الأرواح التى تزهق كل يوم لا تزال فى ارتفاع. فقد تبين إصابة أكثر من 170 ألف أمريكى فى المتوسط، مما أدى إلى إجهاد المستشفيات فى معظم أنحاء البلاد، بما فى ذلك العديد من الولايات التى بدا أنها تتجنب أسوأ مراحل الوباء. وتثبت إصابة أكثر من 1.1 مليون شخص يالفيروس فى الولايات المتحدة خلال الأسبوع الماضى وحده.

 

ففى ذروة الموجة الأولى للفيروس فى إبريل الماضى، كان يتم تسجيل 31 ألف حالة إصابة فى اليوم، على الرغم من عدم إحصاء الكثيرين لأن قدرات الاختبار كانت لا تزال محدودة. ورغم ذلك، فإن حصيلة الفيروس كانت غامضة لكثير من الأمريكيين لأن الوفيات تركزت فى عدد قليل من الولايات مثل نيويورك ونيوجيرسى ولوزيانا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة