أكرم القصاص - علا الشافعي

نشرة الحصاد.. السيسى يلتقى النائب الأول لرئيس جمهورية جنوب السودان فى جوبا.. كاسونجو يعتذر واحتفالات مباراة القرن لا تتوقف.. الننى يعود بعد غياب كورونا.. وقرار سريع من النائب العام ضد قاتل سيدة الإسكندرية

الأحد، 29 نوفمبر 2020 12:06 ص
نشرة الحصاد.. السيسى يلتقى النائب الأول لرئيس جمهورية جنوب السودان فى جوبا.. كاسونجو يعتذر واحتفالات مباراة القرن لا تتوقف.. الننى يعود بعد غياب كورونا.. وقرار سريع من النائب العام ضد قاتل سيدة الإسكندرية نشرة الحصاد من تلفزيون اليوم السابع
كتب أحمد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت نشرة الحصاد التي قدمها هشام عبد التواب وآلاء شتا، وأعدها أحمد حسنى، احتفالات جماهير النادى الأهلى بعد فوزه التاريخى على غريمه التقليدي نادى الزمالك، وحصد اللقب التاسع ببطولة دورى أبطال أفريقيا.

كما تناولت النشرة لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي في إطار زيارته إلى جوبا، مع رياك مشار النائب الأول لرئيس جمهورية جنوب السودان، وذلك بحضور الوزير عباس كامل رئيس المخابرات العامة.

وصرح السفير بسام راضى، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن اللقاء تناول استعراض تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين، فضلاً عن تبادل وجهات النظر بشأن دعم مصر للجهود المبذولة لتنفيذ استحقاقات بنود اتفاق السلام في جنوب السودان.

كما عقد مجلس وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامى اجتماعه يومى 27 و28 نوفمبر الجارى فى نيامى تحت عنوان "متحدون ضد الإرهاب من أجل السلم والتنمية"، وأكد وفد مصر خلال الاجتماع، نيابة عن وزير الخارجية، رفض ربط الأعمال الإرهابية بالإسلام، ومركزية القضية الفلسطينية، وأهمية انطلاق منظمة تنمية المرأة التى تستضيف القاهرة مقرها، كما قام بتهنئة السودان على توقيع اتفاق السلام مع الحركات المسلحة فى جوبا.

واستعرضت النشرة انتهاء الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم نائب رئيس محكمة النقض، من الفصل فى تظلمات المرشحين الخاسرين على عمليتى الاقتراع والفرز فى جولة الإعادة من المرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب.

ومن المقرر أن تقوم الهيئة الوطنية للانتخابات بإخطار المرشحين المتظلمين من نتائج الاقتراع والفرز بنتيجة قرارها فى موعد أقصاه 24 ساعة من صدوره.

وعن أخبار الحوادث، أمر المستشار حماده الصاوي النائب العام، بإحالة المتهم بقتل سيدة عمدًا مع سبق الإصرار والترصد يوم 21 نوفمبر بدائرة قسم شرطة ثان المنتزه بالإسكندرية إلى محكمة الجنايات المختصة لمعاقبته.

وتبين من تحقيقات النيابة العامة أن المتهم بيت النية وعقد العزم على قتلها انتقامًا من اتهامها إياه بسرقة منقولات من جيرانها، وأعد لذلك كمية من مادة "البنزين" سريعة الاشتعال وقداحة، واقتحم غرفة نومها وما أن ظفر بها سكب عليها "البنزين" وسحبها عنوة إلى خارج المسكن ثم أشعل النار فيها محدثًا إصابتها التي أودت بحياتها قاصدًا بذلك قتلها.  

وعلى المستوى العربى أعلنت وزارة الدفاع المدنية في المملكة العربية السعودية، مقتل وإصابة 7 أشخاص في انفجار غازى بمطعم بحي المونسية في العاصمة الرياض.

وأضافت الوزارة في بيان: أن الحادث جاء نتيجة  تسرب غاز في مطعم بحي المونسية نتج عنه (وميض لحظي ) تسبب في وفاة شخص من العاملين، وإصابة ستة أشخاص وحالتهم مستقرة.

وعلى المستوى الأفريقي، قال رئيس أركان الجيش الإثيوبي، إن القوات "سيطرت بالكامل" على مدينة مقلي عاصمة إقليم تيجراي، وذلك وفق ما نُشر على الصفحة الرسمية للجيش بفيسبوك.

ومساء الجمعة، أعلنت قوات الدفاع الإثيوبية، أنها تمكنت من السيطرة على عدداً من مواقع استراتيجية محيطة بمدينة مقلي، عاصمة إقليم تغراي والمعقل الأخير لقادة جبهة تحرير تجيراي.

ورياضياً ما زالت أصداء فوز النادى الأهلى على غريمه التقليدي نادى الزمالك، والحصول على النجمة التاسعة بالفوز ببطولة دورى أبطال أفريقيا،  حيث اعتذر  بلال نظير وكيل اللاعب كاسونجو مهاجم الزمالك، عن أى إساءة خرجت من كاسونجو، موضحاً أنه لاعب  ملتزم للغاية وهادئ ومؤدب وما حدث هو نرفزة ملعب، وفى النهاية كل اللاعبين أصدقاء.

كما عاد النجم المصرى محمد الننى، السبت، لتدريبات فريقه أرسنال الإنجليزي، بعد تعافيه من فيروس كورونا المستجد. الذى أصيب به خلال تواجده مع منتخبنا الوطنى، لخوض مواجهتى منتخب توجو، قبل أسبوعين، فى التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا 2021، التى سوف تستضيفه الكاميرون.

وفى تصريح جديد أعلن الملاكم الأمريكي البطل العالمي السابق للوزن الثقيل مايك تايسون أن عقاراً مخدراً اصطناعياً يعرف باسم "سم الضفدع"، الذي يستخدمه الأطباء النفسيون لعلاج الاكتئاب وإدمان المخدرات، لعب دوراً مهماً في عودته إلى الملاكمة من جديد.

ومن المقرر أن يعود تايسون صاحب الـ 54 عاما إلى الحلبة لمواجهة مواطنه روي جونز جونيور في نزال استعراضي من ثماني جولات.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة